الأمر لا يتعلق فقط بلونك المفضل ،بل على لون احمر الشفاه الخاص بك ان يليق ببشرتك ،كي لايبدو وجهك في حالة تناقض ،فخير مكياج هو البسيط المتناسق الذي لا نشاز فيه.

دعونا نخبرك اليوم كيف تختارين لون الشفاه الانسب للون بشرتك

الزهري والأحمر الكامد للبشرات الفاتحة

إذا كنت من صاحبات البشرة الفاتحة أو الفاتحة جداً، يمكنكِ الاكتفاء بتطبيق لمسة من ملمّع الشفاه الشفاف أو الملوّن لإضفاء الإشراق على بشرتكِ. تذكّري دائماً أن الألوان الحيادية هي حليفكِ المثالي في مجال الماكياج، اختاريها مائلةً إلى الوردي أو البرتقالي، أو حتى النحاسي على أن تبقى خياراتكِ ضمن التدرجات الرقيقة. أما إذا كنت تبحثين عن لون قويّ يزيّن شفاهكِ، يمكنكِ اعتماد الأحمر القرمزي بصيغته الكامدة لإضفاء لمسة من السحر والإشراق على إطلالتكِ.

– اجعلي من الأحمر رفيقاً لبشرتكِ الحنطيّة

تتضمن البشرة الحنطيّة تدرجات فاتحة وأخرى أعمق، لكن يبقى الأحمر هو اللون المثالي لإبراز إشراقها. فإذا كنت تبحثين عن إطلالة حيويّة اعتمدي الأحمر المائل إلى البرتقالي، أما إذا كنت تبحثين عن لمسة أنيقة وراقية فينصحكِ الخبراء باعتماد الأحمر الداكن لتزيين شفاهكِ.

إذا كنت من هواة أحمر الشفاه ذي اللون الوردي، يمكنكِ اعتماده لتزيين شفاهكِ من تدرجاته الزهرية الفاتحة وصولاً إلى الفوشيا ومروراً بزهري السكاكر والزهري التوتي. ولكن ابتعدي عن الصيغ اللمّاعة جداً والصيغ الفاتحة الطبيعيّة التي تجعل بشرتكِ تبدو كأنها فاقدة للحيوية. فالأفضل لكِ تبقى الألوان العميقة، حتى إنه يمكنكِ اعتماد اللون الأزرق لتزيين شفاهكِ إذا كنت جريئة بما فيه الكفاية في هذا المجال.

– اختاري الألوان الدافئة لبشرتكِ الذهبيّة

إذا كنت محظوظة بالحفاظ على بشرة ذهبيّة دافئة طوال العام، فيمكنكِ تزيين شفاهكِ بالألوان المشرقة كالأحمر الصارخ، والفوشيا، والمرجاني على أن تبتعدي عن الألوان القاتمة والداكنة.

اختاري الصيغ الشفّافة والبرّاقة من أحمر الشفاه.

يمكنكِ أيضاً اعتماد ألوان الأحمر المائلة إلى البني أو الذهبي، والتدرجات الطبيعيّة المائلة إلى اللون العسلي، والخوخي عندما تكون بشرتكِ برونزيّة. .

– جرّبي الألوان الصارخة على البشرات الداكنة

إذا كنت صاحبة بشرة داكنة، يمكنكِ اعتماد كل تدرجات الأحمر القويّ بصيغه الكامدة، كونها تبرز لون الكاراميل في بشرتكِ. أما إذا كانت بشرتكِ داكنة جداً فتليق بكِ الألوان الصارخة التي تعكس إشراقاً على بشرتكِ.

عندما تبحثين عن إطلالة حياديّة، جرّبي الغلوس الشفاف أو أحمر الشفاه ذي الصيغ المعدنيّة بتدرجات الزهري الهادئ، والمشمشي. أما في الإطلالات اليوميّة، فيمكنكِ أن تعتمدي بسهولة تدرجات البني، والخوخي، والأحمر القاني، والأحمر المائل إلى البنفسجي على أن تتجنّبي الألوان الباستيليّة التي تجعل بشرتكِ تميل إلى اللون الرمادي.

اقرأي أيضاً