كيف تعرفين نوع  بشرتك  ؟
١- البشرة الدهنية:
هي بشرة زيتية، ناعمة ودائمة اللمعان، معرضة بشكل كبير لظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، إلا أنها مقاومة للتجاعيد حتى سن متقدم. استعملي غسول للوجه مرتين يومياً، قد يكون غسول من المكونات الطبيعية أو غسول طبي للبشرة الدهنية.
٢-البشرة الجافة:
هي بشرة رقيقة بمسام صغيرة وضيقة وحكة واحمرار وعادة ما تتعرض للتشقق والحساسية فإذا كنت تمتلكين بشرة جافة فتحتاج منك الكثير من العناية والاهتمام .فترطيب البشرة الجافة بزيت الزيتون
من أفضل المكونات الطبيعية المستخدمة لترطيب البشرة ذلك فضلاً عن فوائده الجمالية الأخرى للبشرة وعلاجه الكثير من مشكلات البشرة.
٣-البشرة العادية :
إذا كانت بشرتك سيدتي خالية من الرؤوس السوداء،و حب الشباب، والالتهابات وغير لامعة ومتوازنة، فبشرتك عاديةوهي من أكثر أنواع البشرة راحة ونضارة .وبالرغم من مثاليتها إلا أنها تحتاج للعناية للحفاظ على صحتها ونضارتها لأنها تميل للجفاف عند التقدم في العمر وإهمالها قد يسبب ظهور التجاعيد المبكرة حول العينين والبقع الداكنة حول الفم وظهور الهالات السوداء.
٤-البشرة “المختلطة” :
هي من أصعب أنواع البشرة حيث يمكن أن تكون جافة أو عادية في بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى، على شكل حرف T وهذه البشرة تحتاج لعناية خاصة .فاستخدام الوصفات والخلطات الخاصة بالبشرة المختلطة منزلية الصنع مرتين بالإسبوع، لأن نتائجها ممتازة.
٥-البشرة الحساسة:
فهي تشعرك بحكة، احمرار، حرقة، جفاف إذا استخدمت إحدى مستحضرات التجميل أو العناية فهي البشرة الحساسة .تتأثر البشرة الحساسة بطريقة التعامل أكثر من غيرها، لذلك يجب غسلها بطريقةلطيفة، وتجنب فركها وتدليكها بقسوة .