تكنولوجيا

كيف تمنع هاتفك من التجسس عليك ؟

إيقاف الهاتف من التجسس عليك

هاتفك يمتهن التجسس عليك ،،فكيف توقف ذلك ؟علنت شركة آبل أنها ستعلق مؤقتاً ممارستها المتمثلة في استخدام متعاقدين بشريين لتصنيف مقتطفات من التسجيلات الصوتية لمساعدها الصوتي (سيري) Siri، لتنضم بذلك لشركة غوغل التي وافقت على التوقف عن الاستماع إلى تسجيلات مساعدها الصوتي (Google Assistant) لمدة 3 أشهر في أوروبا، وذلك وفقاً للجهات التنظيمية الألمانية.

ولكن حتى الآن لم تؤكد آبل توقفها بالفعل عن حفظ تلك التسجيلات على خوادمها وبالتالي التجسس عليك عبر هاتفك ،فبالرغم من سمعتها الجيدة في حماية الخصوصية، إلا أن عناصر التحكم الفعلية التي توفرها للمستخدمين للتعامل مع إعدادات البيانات الخاصة بهم ضعيفة، أو غير واضحة، أو غير موجودة وبالتالي فإن احتمال التجسس يبقى مرجحا وواضحا

 

كيف تعلم انه هناك من يتجسس على هاتفك؟؟

كما أن قضية حفظ تسجيلات المساعد الصوتي (سيري) على خوادمها – التي أثارها تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية – قد كشفت عن مشكلة جديدة ستحتاج آبل إلى التعامل معها بشكل أفضل عندما تقوم بتحويل المزيد من أعمالها إلى خدمات.

نظراً لأن آبل لا تبادل بيانات المستخدم مع طرف آخر، فإن الشركة لا تتمتع بتجربة غوغل، وأمازون، وغيرها من الشركات الآخرى حيث توفر هذه الشركات للمستخدمين إمكانية التحكم في البيانات التي تجمعها.

فيما يلي كيفية حذف تسجيلات سيري من خوادم آبل:

ملاحظة: ستساعدك هذه الطريقة على حذف الملاحظات الصوتية المسجلة على جهاز آيفون، لكنك ستحتاج إلى تكرارها على كل جهاز آبل تملكه.

إليك خطوات حذف جميع المعلومات التي تحصل عليها آبل من(سيري)، بما في ذلك تسجيلات صوتك:
• انتقل إلى (الإعدادات) Settings.
• اضغط على خيار (سيري والبحث) Siri & Search.

• قم بإيقاف كل الطرق التي تؤدي إلى تنشيط سيري، هناك نوعان: الأول الاستماع لعبارة (أهلا سيري) Hey Siri، والثاني (الضغط على زر جانبي لسيري).
• عندما تقوم بإيقاف تشغيل الطريقة الثانية لتنشيط سيري، ستتلقى تحذيرا بأن هناك خطوة أخرى تحتاج إلى اتخاذها لحذف بياناتك من خوادم آبل

ان إيقاف سيري يساعد على حمايتك من التجسس عبر هاتفك ،كذلك يساعد على حماية خصوصيتك بشكل أكبر .

http://www.fatina.ae/2019/08/01/%d8%ab%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d8%b9%d8%a7%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%ba%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%83%d9%84-%d8%aa%d9%82%d9%88%d8%af-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%85%d9%86%d8%a9/

ست وجهات عائلية لإجازة صيفية ممتعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق