لقطات

لعبة “ماينكرافت: النسخة التعليمية” متوفرة الآن لمساعدة الأطفال على تعلّم اللغة الإنجليزية

ابتكرت ’كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية‘ لعبة “مغامرات باللغة الإنجليزية مع كامبريدج” بالتعاون مع منصة “ماينكرافت: النسخة التعليمية”، لتوفّر تجربة تعلّم جديدة وممتعة ومحفّزة يصعب نسيانها. تم إطلاق نسخة تجريبية من ثلاثة فصول على منصة “ماينكرافت: النسخة التعليمية” في 19 مايو.

بُنيت لعبة “مغامرات باللغة الإنجليزية مع كامبريدج” على منصة “ماينكرافت” التي تُعدّ من أشهر الألعاب في التاريخ وسبق أن استُخدمت لغايات تعليمية. تؤمّن لعبة “مغامرات باللغة الإنجليزية مع كامبريدج” بيئة آمنة للأطفال من كافة الأعمار للتمرّن على لغتهم الإنجليزية من مستوى المبتدئين A1 وما فوق. يلتقي الأطفال بشخصيات جديدة، ويحلّون الألغاز، ويستخدمون لغتهم الإنجليزية لربح الجوائز في هذا العالم الفريد باللغة الإنجليزية. تمّ ابتكار كافة التحديات والألغاز في هذه اللعبة من قبل خبراء في تعليم وتقييم اللغة، وقد صُمِّمت لإغناء مفردات المتعلّمين وتعزيز مهاراتهم في التواصل.

يساعد اللعب في المنزل على تعزيز التعلّم في الصف وتحفيز الأطفال على الاكتشاف وتعلّم المزيد. وفي هذا الصدد، شرحت بليندا سيردا، رئيسة الشراكات الرقمية قائلةً: “نحن ندرك أنّ لعبة مميّزة مثل “مغامرات باللغة الإنجليزية مع كامبريدج” تجذب الأطفال وتحرّك فضولهم وعزمهم على الاستكشاف في ظل بيئة مريحة وظروف مناسبة للتعلّم. لهذا السبب، يسرّنا جداً التعاون مع منصة “ماينكرافت: النسخة التعليمية” ونتطلّع قدماً لتقديم هذه اللعبة أمام متعلّمي اللغة حول العالم.”

بدورها، علّقت آليسون ماثيوز، رئيسة منصة ماينكرافت التعليمية قائلةً: “تعطي منصة “ماينكرافت: النسخة التعليمية” معنى جديداً بالكامل للاندماج اللغوي. ثمة طرق لا تُعدّ ولا تُحصى للتمرّن على اللغة الإنجليزية في ماينكرافت إذ يتيح هذا العالم التفاعلي المبتكر للمتعلّمين اكتشاف اللغة الإنجليزية بطريقة جديدة بالكامل.”

تمّ تطوير لعبة “مغامرات باللغة الإنجليزية مع كامبريدج” من قبل الخبراء في كامبريدج للأطفال من عمر 8 سنوات وما فوق أو من مستوى المبتدئين A1 وما فوق بحسب “الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات” (Common European Framework of Reference for Languages). اللعبة متوفرة على الإنترنت  منذ 19 مايو.

اكتشف عالمنا الجديد على منصة “ماينكرافت”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
we manufacture and export machines related to production lines with international specifications www.lionmak.com