محظوظة بوالدها الملياردير العصامي ،محظوظة بجمالها الساحر ،محظوظة بنجاحها ،ومحظوظة بحبيبها الشهير زين مالك الذي يحبها حد الجنون ،إلا أنك ما لاتعرفه عن عارضة الأزياء جيجي حديد ، انه هناك ماهي غير محظوظة به ،فتلك النحافة التي تراها  بها اليوم ليست بسبب  اتباع حمية غذائية معينة ،ولا لأنها تمارس الرياضة باستمرار ،بل هي بسبب مرض نادر في الغدة الدرقية تعاني منه منذ سنوات وقد اشتدت اعراضه عليها ، وهذا هو نفسه الذي سبب زيادة نحافتها لدرجه نفر منها عشاقها ولاموها عليها.

IMG 4081 لن تصدق أن سبب نحافة جيجي حديد هو مرض عضال وليس حمية غذائية كما تظن ،فما هو هذا المرض ومامدى خطورته؟
سبب نحافه جيجي حديد

حيث افصحت عن معناتها مع هذا المرض العضال في مقابلة أجرتها مؤخراً مع مجلة “أيل
وقالت حديد إنها تعاني تحديداً من مرض “هاشيموتو”، التهاب الغدة الدرقية المزمن، وهو أكثر شيوعاً في النساء من الرجال.

وأوضحت الموديل أن مظهرها الموغل في النحافة الذي ظهرت فيه أثناء مشاركتها في العرض المبهر الأخير لأزياء “فيكتوريا سيكريت” مرجعه إلى الآثار الجانبية لهذا المرض، موضحة أنها لا تسعى إلى نحافة مبالغة فيها لتزداد نحافة بعد ذلك وتتخطى حدود المقبول .

IMG 4084 لن تصدق أن سبب نحافة جيجي حديد هو مرض عضال وليس حمية غذائية كما تظن ،فما هو هذا المرض ومامدى خطورته؟
ماهو المرض الذي اصاب جيجي حديد

وذكرت أنها حاولت قبل مشاركتها في العرض الشهير، للمرة الثانية، أن تكتسب المزيد من العضلات في المواضع المناسبة، لا أن تفقد مزيداً من الوزن، ولكنها فشلت بسبب المرض الذي يؤثر على العضلات على نحو كبير.
وأضافت أن المرض الذي تعاني منه منذ عامين، وتخضع لعلاج من أعراضه، أثر بدرجة هائلة على قدرة جسدها على التمثيل الغذائي الصحيح، وهي العملية التي يطلق عليها “الأيض”.

IMG 4080 لن تصدق أن سبب نحافة جيجي حديد هو مرض عضال وليس حمية غذائية كما تظن ،فما هو هذا المرض ومامدى خطورته؟
مامدى خطورة المرض الذي تعاني منه جيجي حديد

سمي هذا المرض   على اسم مكتشفه  الطبيب الياباني هاكارو هاشيموتو (1881-1934)، وهو يصيب النساء أكثر من الرجال بنسبة تتراوح من 8 إلى 15 ضعفاً. ويمكن أن يظهر عند الفتيات اللواتي في العقد الثاني من عمرهنّ مثل جيجي حديد.

IMG 4083 لن تصدق أن سبب نحافة جيجي حديد هو مرض عضال وليس حمية غذائية كما تظن ،فما هو هذا المرض ومامدى خطورته؟
جيجي حديد قبل فقدانها الوزن

ومن أعراض المرض الإحباط واضطراب المزاج والتعب وشحوب والوجه المنتفخ والإحساس بالبرد وآلام العضلات والمفاصل والإمساك وجفاف الشعر وزيادة دمّ الحيض أو عدم انتظام الدورة الشهريّة أو مشاكل الحمل عند النساء وبطء نبضات القلب وغيرها.

اقرأي أيضاً