سياحة و سفر

مدينه الجمال برشلونه

مدينة برشلونة هي ثاني مدن اسبانيا من حيث المساحة بعد مدريد ولكنها المدينة الاولى سياحيًا في إسبانيا، كما أنها إحدى أهم المدن فى اوروبا. تمتاز مدينة برشلونة بوجود عدد كبير من المتاحف، والاسواق والمبانى العتيقة، والتى تتمركز معظمها فى الحى القوطى حيث يوجد الكثير من المبانى السياحية القديمة التى يعود تصميم جزء منها إلى المهندس المعمارى العالمي أنطونيو غاودي.
سنُقدم لكُم أهم المعالم والأماكن التي عليكم زيارتها في مدينة برشلونة من خلال برنامج رحلة لمدة 5 أيام في هذه المدينة الرائعة…

كاتدرائية برشلونة

image
اشتهرت برشلونة بأحيائها ذات العمران القوطي، وكاتدرائية برشلونة هي أهم كنائسها القوطية وأكبرهنّ. تقع في وسط الحي القوطي في البلدة القديمة ومشهورة بالتماثيل المطلة من بين زخرفات جدرانها الخارجية. محبذ زيارتها والتجول في أروقتها أيضًا، حتما ستشعرون بالرهبة والخشوع الديني الذي يحاول أسلوب المعمار القوطي تركه في أنفس البشر كبارًا وصغارًا.

متحف تاريخ برشلونة

image
يقع متحف تاريخ برشلونة في ساحة بلازا ديل راي بالمنطقة القوطية ببرشلونة. وهو متحف للمحافظة والبحث وعرض التراث التاريخي لمدينة برشلونة، من الفترة الرومانية وحتى الوقت الحاضر. المتحف من إنشاء بلدية برشلونة. المتحف التاريخي للمدينة يحكي عن تاريخ كتالونيا بشكل عام ويؤرخ لقصص الحياة العائلية عبر العصور.

متحف بيكاسو

image
رسام القرن العشرين بابلو بيكاسو جمع اعماله في معلمة فنية يطلق عليها متحف بيكاسو. والذي يضم 4249 رسم للفنان. ليصبح بذلك اكبر متحف في العالم من حيث جمع الاعمال الفنية لبيكاسو. حيث يعرض متحف بابلو بيكاسو في مدينة برشلونة مجموعة واسعة من الأعمال الفنية لهذا الفنان الأسباني، والتي تعود إلى القرن العشرين. يحتل المتحف خمسة قصور جميلة جدا يعود تاريخها إلى القرنين الثالث والرابع عشر.

كنيسة ساغرادا فاميليا

image

كنيسة ساغرادا فاميليا هي واحدة من أجمل المباني في برشلونة، فهي تحفة فنية صممها المهندس المعماري المشهور أنطونيو غاودي الذي كرس ١٥ عاما من حياته لبنائها، لا زالت قيد الإنشاء منذ عام ١٨٨٢ وحسب التقديرات سوف تكون بحلّتها النهائية بعد ٣٠ سنة. تتضمن الكنيسة ثلاث واجهات كبرى : واجهة المهد في الشرق، وواجهة الألم في الغرب وواجهة المجد فى الجنوب.

بارك جيل

image
حدائق منتزه جيل في برشلونة هي عبارة عن مجموعة حدائق متميزة غنية بالعناصر المعمارية المدهشة، صمّمها المهندس المعماري الكاتالوني المشهور أنتوني غاودي، لتصبح من أكثر الرموز والأماكن جمالا في برشلونة. يحتوي المتنزه على أماكن خاصة للعب الأطفال، ونوافير جميلة، وبار، ومكتبة ومتحف. يقع المتنزه في الجزء العلوي من برشلونة وله إطلالة رائعة على المدينة.
.

جولة القارب

image

رحلة القارب على شاطئ برشلونة هي إحدة أروع الرحلات التي تجعلكم تستكشفون المدينة من البحر، تمتد هذه الرحلات لمدة ساعة ونصف أو أكثر.

المتحف الوطني للفنون الكاتالونية

image
المتحف الوطني للفنون الكاتالونية في مدينة برشلونة يعتبر أكبر متحف للفنون الجميلة التي وجدت في كاتالونيا منذ العصر الروماني وحتى منتصف القرن التاسع عشر، فهو يحتوي على مجموعة غنية ومتنوعة من اللوحات، وأعمال النحت والوثائق الخاصة بالفن الروماني، والفن القوطي، والفن الباروكي، والفن في عصر النهضة والفن الحديث.

متحف أركيولوجيا بكتالونيا

image
هو أحد المتاحف المميزة في مدينة برشلونة وخصوصًا إذا كنتم تزورنه برفقة الاطفال. يقع المتحف بموقع مميز على سفح جبل مونتجويك، ويقدم نافذة حول التاريخ القديم لكتالونيا، وعن عصور ما قبل التاريخ. المتحف الاركيولوجي لكتالونيا يعمل على المحافظة والبحث في المجال الاثري. حيث يُمّكن من الاطلاع على تاريخ الرحلة التي قام بها الفينيقيون واليونانيون على متن القوارب نحو الشواطئ الايبيرية. كما انه مكان لاكتشاف ومعرفة حيوانات ما قبل التاريخ، وتوجد به العديد من الكنوز الرومانية التي اكتشفت في منطقة أمبريوس. تعرض بالمتحف كنوز أثرية تجلب مخيلة الطفل نحو عالم التاريخ والاثار القديمة.

شاطئ برشلونة

image
لا يُمكنكم زيارة برشلونة في الصيف بدون زيارة شواطئها الرائعة والساحرة، يمتاز شاطئ برشلونة برماله الناعمة وصفاء مياهه، حيث يُمكنكم الإسترخاء تحت الشمس أو السباحة أو حتى استئجار الدراجات الهوائية والقيام بجولة على طول الشاطئ.

جولة في ملعب كامب نو

image
يعتبر ملعب الكامب نو في مدينة برشلونة أحد أهم الوجهات التي يقصدها زوار المدينة، حيث أن النادي الكتالوني يتخذ من هذا الملعب مقرًا له، الأمر الذي جعل منه أحد أهم معالم إسبانيا. يعتبر ملعب الكامب نو أكبر الملاعب في القارة الأوروبية بسعة تصل الى 98000 مقعد مخصص لجماهير هذا النادي العريق.

متحف نادي برشلونة

image
هذا المتحف تابع لندي برشلونة كرة القدم المشهور. المتحف من بين الأماكن الاكثر زيارة بمدينة برشلونة. المتحف يعرض العديد من الوثائق والصور والجوائز الخاصة بنادي برشلونة. كما يعرض مجموعة من اللوحات الفنية للعديد من الفنانين..

ركوب التلفريك

image
يعتبر التلفريك أحد أفضل الطرق لمشاهدة برشلونة من الأعلى، حيث ينقلك التلفريك من منطقة مجاورة للميناء إلى حديقة “كوستا أي ليوبيرا” في تل منجويك.

ساحة كاتالونيا

image
ساحة كاتالونيا هي أشهر ساحة في برشلونة، تقع في وسط المدينة وتعتبر قلبها النابض. فيها الكثير من التماثيل والنوافير، والمسارح، والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، ففي أحد زواياها تجد سوق الكورت أنجليس الشهير، كما تعتبر هذه الساحة محورا هاما يربط بين المدينة الجديدة والمدينة القديمة ومركزا لوسائل النقل العام.

شارع لا رامبلا

image
شارع لا رامبلا هو مركز مهم ورئيسي للتسوق، حيث يعج بأكشاك بيع الكتب والزهور، والعديد من المطاعم والمقاهي. لا رامبلا هو شارع مركزي بقلب برشلونة، وهو أيضًا شارع تجاري مشهور لدى السياح والسكان المحليين، كما أنه بمثابة مركز للتسوق، تصطف على جوانبه الاشجار الخضراء، ويمتد على طول 1.2 كيلومتر. شارع لا رامبلا يربط ساحة كاتالونيا بالمركز، لا تُفوتوا زيارته، ففيه كل ما قد يخطر ببالكم.

مدينه برشلونه رائعه وممتعه بكل تفاصيلها .. بشوارعها الجميله بمناخها المعتدل بطبيعتها الساحره وبمبانيها التاريخيه العظيمه .. انه الوقت المثالي للسياحه في برشلونه .. فهل ما زلت مترردا اين ستقضي اجازتك هذا الخريف ؟؟

بعد قراءتك  لما سبق ،اني  اشك في ذلك !!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق