جمال

مضادات الاكسده الطريقه الافضل لحمايه بشرتك وتجميلها

هناك عوامل عديدة تؤثر على صحّة البشرة ونضارتها؛ منها التدخين، التلوث البيئي، الضغط النفسي، العادات الغذائية غير الصحية وعدم ممارسة التمارين الرياضية، وأول ردة فعل لتحسين مظهر البشرة يكون في وضع الكريمات وأقنعة علاج الوجه التي تحتوي معظمها على مضادات الأكسدة وفيتامينات معروفة لحماية البشرة من الأضرار الخارجيّة والتجاعيد المبكرة. ولكن معظم الفتيات والسيدات لا يعرفن أهمية مضادات الأكسدة، وهنا سنتعرف عليها بشكل واضح.

مضادات الاكسده الطريقه الافضل لحمايه بشرتك وتجميلها

ما هي مضادات الأكسدة؟
مضادات الأكسدة بشكل عام هي مواد تحمي الجسم من الضرر الذي ينتُج عن التعرض للتلوث والأشعة ما فوق البنفسجية وغيرها من العوامل التي تؤثّر سلباً على صحة خلايا الجسم والبشرة. فلهذا السبب، يُعتبر وجود المضادات للأكسدة في الأطعمة عنصراً يساعد في المحافظة على صحّة ونضارة البشرة من خلال تقليل نسبة ظهور التجاعيد.

مضادات الاكسده الطريقه الافضل لحمايه بشرتك وتجميلها

أين توجد مضادات الأكسدة؟
– تتواجد مضادات الأكسدة في الخضروات والفواكه: بشكل مركزَ في السبانخ، البروكوللي، الملفوف، المشمش، الدراق، الشمام، الخوخ والفاكهة الحمضية، مضادات الأكسدة تتواجد في مختلف أنواع التوت مثل التوت البري، التوت الأسود والفراولة الغنيّة جداً بمضادات الأكسدة التي تحمي من تلف الأنسجة الجلدية وتساهم في ترميم الأوعية الدموية ومحاربة الشيخوخة المبكرة.

– تتوافر مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر: تُعتبر مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر على درجة فعالية عالية.

– مضادات الأكسدة في القهوة : بالإضافة إلى كونها منبّهاً لطيفاً، فإن للقهوة ميّزة أخرى وهي غناها بالمواد المضادة للأكسدة الـPolyphenols ، التي تحمي خلايا البشرة من العوامل المضرّة. ولقد برهنت الدراسات بأن القهوة قد تحتوي على 4 أضعاف المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي!

مما لا شك فيه، أن كريمات الوجه التي تحتوي على فيتامينات مضادة للأكسدة A, E, C وعلى السيلينوم تعتبر جميعها مفيدة للبشرة. ولكن يبقى من المهم أيضاً أن نتناول نظاماً غذائياً غنياً بالمواد المضادة للأكسدة.

مضادات الاكسده الطريقه الافضل لحمايه بشرتك وتجميلها

نصيحة:
احرصي على استخدام كريمات لترطيب بشرتك، وأن تشربي 8-10 أكواب من الماء يومياً، لأن ذلك سيعزز نضارة الجلد وينعكس على إشراقة مميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم