تشهد دبي غدأ انطلاق فعاليات النسخة الافتتاحية من معرض دبي الدولي للمجوهرات ’فيتشينزا أورو دبي‘، وهو الفعالية الأبرز والأضخم في المنطقة للمجوهرات والأحجار الكريمة، والذي سيبهر زوّارة وسكان الإمارة عبر تقديم تشكيلة من أروع تصاميم المجوهرات والأزياء التي تعكس أحدث صيحات الموضة والأناقة.

حيث ستجمع هذه الفعالية المنعقدة بين 15-18 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي، بين المعرضين التخصصيين الرائدين في قطاع المجوهرات على مستوى الإمارة، وهما ’فيتشينزا أورو دبي‘ الموجه لقطاع الأعمال التجاريّة، وأسبوع دبي الدولي للمجوهرات الموجه لقطاعات المستهلكين، وذلك ضمن فعالية موحدة وضخمة على مستوى القطاع. وسيستقطب المعرض أيضاً أكثر من 500 علامة تجارية رائدة بمجال المجوهرات والسلع الفاخرة على المستويين الإقليمي والدولي، والتي ستطلق أحدث التصاميم وخطوط المنتجات الجديدة التي تلبي أذواق عشاق المجوهرات والسلع الفاخرة، إضافة إلى عرض مجموعات وقطع مصممة خصيصاً باستخدام الذهب والماس، فضلاً عن تسليط الضوء على أحدث الابتكارات في مجال التعبئة والتغليف والتكنولوجيا.

IMG 8005 معرض فيتشينزا أورو دبي  2017 ينطلق غداً في دبي بحضور كوكبة من المستهلكين العصريين وأكثر من 500 علامة تجارية رائدة بمجال المجوهرات والسلع الفاخرة على المستويين الإقليمي والدولي

ويمثل ’معرض فيتشينزا أورو دبي‘ منصة فريدة تجمع أبرز اللاعبين في قطاع المجوهرات والأحجار الكريمة العالمي، بما يشمل جهات البيع بالجملة والتجزئة والمصنعين،والتجار والمستهلكين النهائيين. كما سيتضمّن المعرض برنامجاً حافلاً بالعروض والفعاليات الجديدة والمميزة، وسيتيح لكبريات شركات القطاع تسليط الضوء على المجموعات الحصرية والأكثر تميزاً أمام جمهور دولي واسع.

وبهدف تلبية أذواق وتفضيلات عشاق المجوهرات وتقديم أفضل الفرص الممكنة لهم، سيتميّز ’معرض فيتشينزا أورو دبي‘ 2017 بتصميم جديد كلياً مُقسّم إلى 4 مناطق استراتيجية يمكن الوصول إليها بسهولة وهي: العلامات التجارية العالمية: وتتضن العلامات الشهير على المستوى الدولي بخبراتها الواسعة في إرساء أحدث الاتجاهات ضمن قطاع الأزياء الراقية؛ ومنطقة المجوهرات الفاخرة: وهي مخصصة للحرفيين المتمرسين بمجال تجارة المجوهرات الراقية وعالية الجودة؛ ومنطقة الأحجار الكريمة والماس المخصصة للشركات التي تبيع الأحجار الكريمة المُرفقة بشهادات مُعتمدة؛ ومنطقة التعبئة والتغليف والتوريد، والتي تتضمن خبراء بمجال التعبئة والتغليف والترويج البصري، جنباً إلى جنب مع الشركات المتخصصة بالآلات والتقنيات المتقدمة وتطوير الحلول الجديدة لإنتاج المجوهرات.

وسيشهد المعرض مشاركة مجموعة متنوعة من الجهات العارضة من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنهم: ’داماني‘، و’سالم الشعيبي للمجوهرات‘، و’أمواج‘، و’رينيه للمجوهرات’، و’إيتان‘، و’جوهرة‘، ومجموعة ’كيه جي كيه للماس والمجوهرات‘، وعلامة ’إم كيه إس‘ للمجوهرات، و’مالابار للذهب والماس‘، و’محلاتي للمجوهرات‘؛ فيما تتضمّن قائمة العلامات التجارية العالمية المشاركة كلاً ’هازوريلال وأولاده‘ (الهند)، و’جويلز‘ (هونج كونج)، و’غارافيلي‘ و’حاصباني‘ (إيطاليا)، و’إينوفا‘ (تركيا). وتتطلع جميع هذه العلامات المرموقة إلى تقديم أحدث التشكيلات والتصاميم الرائعة التي ستُبهر بلا شك مجتمع المستهلكين المتميزين في دبي.

كما وسيشهد ’معرض فيتشينزا أورو دبي‘ تنظيم سلسلة من عروض الأزياء اليومية والعروض التقديمية التوضيحية تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث المجوهرات عبر عرض أجمل القطع المبهرة التي تقدمها جهات عارضة محلية ودولية. وسيشهد اليوم الافتتاحي للمعرض تقديم عرض أزياء بعنوان ’فخامة فائقة‘ (Extreme Sophistication) الذي يركز على موضوع الأزياء المزدانة بالذهب؛ فيما سيُقام عرض ’أرشيف المبدعين‘ (Master’s Archive) الذي يتناول موضوع الأزياء مع لمسات الماس خلال اليوم الثاني، وعرض ’الخيال الإبداعي‘ (Fauvist Fantasy) المخصص للأزياء بلمسات الأحجار الكريمة الملونة خلال اليوم الثالث. كما سيحتفي اليوم الختامي للمعرض (18 نوفمبر) بتوزيع ’جوائز جوهرة هيريتيج‘ لتصميم المجوهرات التراثية، والتي تهدف إلى دعم المواهب الشابة والمبدعين على المستوى المحلي عبر توفير فرص وظيفية للمصممين الإقليميين.

IMG 8007 معرض فيتشينزا أورو دبي  2017 ينطلق غداً في دبي بحضور كوكبة من المستهلكين العصريين وأكثر من 500 علامة تجارية رائدة بمجال المجوهرات والسلع الفاخرة على المستويين الإقليمي والدولي

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، سيُتاح للزوار وعشاق الموضة والمجوهرات إجراء لقاءات مع أبرز مشاهير ونجمات مواقع التواصل الاجتماعي أمثال الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة آيشواريا أجيت، ومصممة الأزياء والمقدمة التلفزيونية نينا زاندنيا، وخبيرة التجميل نينا علي، ومدونة التجميل وأسلوب الحياة نيسا تيوانا، واللواتي سيقمن بإجراء مقابلات ومحادثات إعلامية مع محررين لدى نخبة من أشهر مجلات الموضة والأزياء في المنطقة.

وخلال فعاليات ’معرض فيتشينزا أورو دبي‘ 2017، سيتم تنظيم ندوات حوارية من قبل مركز ’تريند فيجين جويلري+فوركاستينج‘ الذي يعتبر الجهة المستقلة التي طرحت كتاب ’تريند بوك +2019‘ (TRENDBOOK 2019+) الذي يكشف النقاب عن الاتجاهات الرئيسية للمواسم القادمة عبر رصد التغيرات التاريخية والاجتماعية وتحليل الاتجاهات والظواهر الناشئة. كما ستقوم الإيطالية باولا دي لوكا، خبيرة توجهات السلع الفاخرة، بتنظيم ندوة حوارية تحت عنوان”’ما الجديد في عالم المجوهرات” في ردهة الفعاليات (القاعة رقم 4)، والتي ستركز على أبرز الاتجاهات الرئيسية لعامي 2018-2019، إضافة إلى تناول اتجاهات المنتجات والاتجاهات الناشئة خلال الموسم المقبل.

وخلال هذا الموسم، سيتعاون ’معرض فيتشينزا أورو دبي‘ مع معرض أسبوع الموضة العربي من أجل تقديم كل ما هو جديد في عالم الأزياء والمجوهرات تحت سقفٍ واحد. كما سيتعاون كلا المعرضان لتنظيم سلسلة من الندوات الحوارية والعروض التقديمية في أماكن ووجهات أخرى، وذلك بهدف تقديم أحدث مجموعات المجوهرات الفاخرة وتشكيلات الأزياء الجاهزة بين أوساط مجتمع المستهلكين المتميزين والعملاء الذين يتشاطرون الشغف نفسه بالتصاميم.

كما وسيتخلل فعاليات ’معرض فيتشينزا أورو دبي‘ كشف النقاب عن مشروع ثقافي خاص وهو معرض ’دبي باي إيتالي جويلز‘ والذي يُقام تحت الإشراف والتقييم الفني للدكتورة ماريا لوريتا دي توني والدكتور بييرو سبغيورين، وبالشراكة مع دار ’زمردة للمجوهرات‘ التي تعتبر أحد أهم اللاعبين في سوق الذهب بدبي، إضافة إلى دار مجوهرات ’جولدن لاين‘. ويهدف هذا المعرض إلى ردم الهوّة بين الماضي والحاضر والتأكيد على رسائل وقيم السلام بين مختلف الثقافات في جميع أنحاء العالم، وذلك بما ينسجم مع أهداف معرض ’إكسبو 2020 دبي‘. وسيقدّم المعرض 8 تشكيلات مختلفة إضافة إلى 30 قطعة من روائع المجوهرات الحصرية التي أبدعتها مختلف دور التصميم الإيطاليّة، كما ستقوم كل دار بتقديم قطعة واحدة من المجوهرات التي تعكس روح دبي، أو غيرها من ثقافات البلدان الأخرى مثل لبنان والجزائر والسعودية.

وقبل افتتاح المعرض، علّق السيد كورادو فاكو، العضو المنتدب لمجموعة ’إيتاليان إكسيبشن‘ ونائب رئيس ’دي في جلوبال لينك‘ قائلاً: ” يعتبر ’’معرض فيتشينزا أورو دبي‘ ‘ الحدث الأضخم والمبتكر والفريد من نوعه الذي يلبي احتياجات وأذواق جميع أفراد مجتمع قطاع المجوهرات الأحجار الكريمة الحيوي في المنطقة. وسواء كان الأمر يتعلق بكشف النقاب عن ابتكارات جديدة، أو تبادل أفضل الممارسات، أو تطوير شراكات جديدة أو استكشاف أحدث الاتجاهات قطاع السلع الفاخرة، نؤمن أن التصميم الموحد والجديد كلياً للمعرض يضمن لنا الوصول إلى أسواق كثيرة في بلدان العالم، بما يشمل حتى البلدان التي لم يسبق لنا العمل فيها، وهو ما يمثل خطوة مفيدة جداً لتعزيز نجاح قطاع المجوهرات العالمي. وبفضل خبرات ومهارات كبار الجهات العالمية المنظمة والمستضيفة للمعارض مثل مجموعة ’إيتاليان إكسيبشن‘ و’مركز دبي التجاري العالمي‘ إلى جانب تعاوننا المثمر مع الشركاء، سنتمكن من توفير منصة رائدة تتيح لكبار اللاعبين المرموقين في القطاع أن يجتمعوا معاً تحت سقفٍ واحد للتفاعل والقيام بالأعمال التجارية”.

وتجدر الإشارة إلى أن ’معرض فيتشينزا أورو دبي‘ يفتح أبوابه مجاناً أمام الراغبين بالشراء وتجار التجزئة، وذلك من الساعة 2:00 ظهراً ولغاية 10:00 مساءً أيام 15 و16 و18 نوفمبر 2017؛ ومن الساعة 3:00 ظهراً لغاية 10:00 مساءً يوم 17 نوفمبر. الدخول مجاني ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.jewelleryshow.com.

اقرأي أيضاً