كشفت ’كلاس باس‘، الشركة الرائدة لعضوية نوادي اللياقة البدنية، عن انطلاقها بشكل رسمي اليوم في دبي، ومايزال التسجيل في التطبيق الخاصّ بها مفتوحاً أمام جميع المقيمين في المدينة عبر الموقع الإلكتروني .www.classpass.com/try/Dubai  للفوز بفرصة اشتراك مجاني طوال شهر كامل مع الاستفادة من 200 اعتماد تمهيدي. وقد جاءت هذه الخطوة عقب الطلب الكبير الذي شهده التطبيق منذ إطلاق قائمة الانتظار الخاصة به خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وقد تأسست ’كلاس باس‘ في مدينة نيويورك عام 2013 لتحقق حضوراً كبيراً ونجاحات مذهلة، حيث تتعاون العلامة مع شركاء يتجاوز عددهم 13 ألف صالة واستوديو رياضي ضمن ما يقارب 65 مدينةً حول العالم. ومع إطلاق التطبيق في دبي يسجّل البرنامج أول حضور له في منطقة الشرق الأوسط، كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من مفهوم العضوية الدولية واستعمال التطبيق في أي مكان حول العالم، بما فيها فروع العلامة الجديدة المنتشرة في قارة آسيا والتي تحتضنها مدن مثل هونج كونج وسنغافورة وكوالالمبور وبانكوك.

ويمكن تحميل هذا التطبيق الرائد عبر متجري ’أب ستور‘ و’جوجل بلاي ستور‘ ليمنح سكان دبي من الشريحة التي تنشد الاهتمام بصحتها ولياقتها البدنية إمكانية الوصول إليه بناءً على بطاقات اعتماد، والاختيار بين مجموعة واسعة من حصص اللياقة البدنية والتمارين الرياضية، ابتداءً من التدريب المتواتر عالي الكثافة وتمارين عارضة التوازن وجهاز الدراجة الرياضي، وصولاً إلى اليوجا والبيلاتس وتمارين القوة والرقص والملاكمة والرياضات المائية وغيرها الكثير.

ويطلق ’كلاس باس‘ خدماته في المدينة بالتعاون مع قائمة مبدئية من الشركاء تضم أكثر من 130 منشاةً رياضيةً تمتد من جبل علي إلى القوز وحتى وسط مدينة دبي. ويتزامن هذا الإطلاق مع استعدادات المدينة لافتتاح الموسم الثاني من “تحدي دبي للياقة”، المبادرة الرائدة التي أطلقها العام الماضي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، في مهمة تهدف لتشجيع مليون شخص من السكان على تبنّي نمط حياة صحيّ تكون فيه اللياقة البدنية على رأس أولوياته. الأمر الذي يتماشى تماماً مع العرض الفريد لتطبيق ’كلاس باس‘ حسبما يؤكّد فريتز لانمان، الرئيس التنفيذي لشركة ’كلاس باس‘،

وقال لانمان: “أعتقد أننا وصلنا إلى دبي في الوقت المناسب. فالمدينة تحتضن طيفاً واسعاً من الاستوديوهات التي تسعى لتعزيز ثقافة اللياقة البدنية العالمية. كما أصبحت دبي مكاناً مثالياً لتطبيق ’كلاس باس‘، خاصةً مع ازدياد مستوى الاعتماد على مفهوم اللياقة البدنية عبر جميع الشرائح المقيمة في المدينة، ومع ما نقدمه من منتجات رائدة في السوق ونماذج الأعمال والتقنيات المختلفة وعروض المنتجات بشكل عام. وتشجّع مبادرة ’تحدي اللياقة البدنية‘ لتخصيص 30 دقيقة للرياضة يومياً لمدة 30 يوماً، جميع السكان للمشاركة في هذا النشاط، ومن الطبيعي أن يحرص العديد من المشاركين على تحقيق التنوع في تمارين اللياقة البدنية الخاصة بهم بعد الانتهاء من التحدي، وهنا تأتي أهمية تطبيق ’كلاس باس‘ في تلبية هذه الرغبة من خلال وظائف عملية تقوم على الاعتماد، وتضمن للمستخدمين خياراً لا مثيل له”.

كما يحمل التطبيق أخباراً سارّةً لمحبي أجهزة الدراجات الرياضية بعد انضمام اثنين من الاستوديوهات الأمريكية الرائدة في مجال اللياقة باستعمال هذه الأجهزة إلى تطبيق ’كلاس باس‘ في دبي؛ وهما ’فلاي وييل‘ و’سايكل بار‘. ليصبح بإمكان المستخدمين الآن المشاركة في جلسات ’فلاي وييل‘ و’سايكل بار‘ المميزة من خلال التطبيق أينما كانوا من سان فرانسيسكو أو نيويورك إلى دبي. ويقدم استوديو ’فلاي وييل‘ ضمن فرعيه في ’جولد آند دايموند بارك‘ و’برج فيوز‘ العديد من الحصص المتنوعة لعشاق تمارين اللياقة باستعمال أجهزة الدراجات داخل الصالات، ليمنحهم تجربةً ممتعةً وجلساتِ رياضيةً فعالة للغاية. بينما يتيح استوديو ’سايكل بار‘ من موقعه في ’سيتي ووك‘ دروس لياقة تحقق نتائجاً مبهرة مع بيانات فورية للأداء تظهر على الشاشات المتواجدة في الاستوديو.

أمّا استوديو ’ذا بلاتفورم‘ الكائن في ’دبي مارينا‘ فقد انضمّ أيضاً إلى برنامج ’كلاس باس‘ ليقدم حوالي 190 حصةً تدريبيةً في الأسبوع والتي تتنوع بين التمارين المتواترة عالية الكثافة وتمارين جهاز الدراجة الرياضي، والبيلاتس التي تعيد تهيئة الجسم، إضافة إلى حصص اليوجا وتمارين عارضة التوازن وغيرها الكثير. ولمن يبحث عن حرق السعرات الحرارية، يوفر لهم استوديو ’ذا فولت‘ من موقعه في منطقة القوز تمارين رياضية عالية الكثافة تتطلّب التحلّي بلياقة بدنية مرتفعة.

كما انضم الاستوديو الشهير في تمارين عارضة التوازن ’فيزيك 57‘إلى القائمة المشاركة إلى جانب نخبة العلامات المفضّلة في دبي أمثال’ريفورم أثليتيكا‘ و’كوركلوب برو‘ و’ايه-تون‘ و’جي إف إكس‘، إضافة إلى ’تريبل فيت‘ و’بير‘ و’كروس فيت جولد بوكس‘ و’1سيكس8‘واستوديو اليوجا المتميز ’درايب‘. كما تشتمل قائمة المشاركين في التطبيق اثنين من أبرز الاستوديوهات الرياضية التي انطلقت مؤخراً في دبي ضمن مركز ’تايمز سكوير‘ وهما ’ميثود ام في تي‘و’باورسايكل‘.

وتدير ’كلاس باس‘ نموذجاً يعتمد على الائتمان، حيث يمكن للمستخدمين الاختيار بين عدد من أنواع الائتمان كل شهر لاستعمالها في التسجيل ضمن الحصص التدريبية. وتتطلب الحصص التدريبية المتنوعة معدلات مختلفة من الائتمان تحددها عدة عوامل بما فيها توقيت الحصص واسم الاستوديو والموقع والشهرة وغيرها من النقاط. ويستطيع المستخدمون أيضاً زيادة رصيدهم الائتماني إذا أرادوا تجاوز خطتهم الشهرية، كما يمكنهم نقل رصيدهم الائتماني غير المستخدم، وحتى العودة إلى نفس الاستوديو الذي أعجبهم.

وأضاف لانمان: “أطلقنا قائمة الانتظار في دبي منذ أكثر من شهر، وكانت الاستجابة هائلة للغاية، حيث وصلت طلبات الاشتراك في المدن الأخرى إلى مستويات مذهلة وغير متوقعة في الأيام القليلة الأولى.ونعتقد بأن دبي من المدن الحيوية التي يتوجه المقيمين فيها نحو الاهتمام بصحتهم على نحوٍ متسارع، لذلك فنحن في أشدّ الحماس لنقدّم إليهم خيارات استثنائية عبر أفضل الصالات والاستوديوهات الرياضية عالمية المستوى ضمن أسعار معقولة ولأول مرة”.

تتوافر خدمات ’كلاس باس‘ حالياً في أكثر من 65 مدينةً حول العالم، ويشكّل حضور العلامة في دبي جزءاً من استراتيجية التوسّع ضمن 9 مدن عالمية مع نهاية عام 2018. ويمكن لعشاق السفر الوصول إلى جميع مزاياها من خلال الحصول على عضوية فرع الشركة في دبي.

اقرأي أيضاً