ساعات و مجوهرات

مكعبات الثلج من شوبارد .. فن يعبر عن مشاعرك بمجوهرات نفسية

يعبّر مفهوم هذه المجموعة عن الإتقان الهندسيودقته الفائقة، وذلك باعتبار المكعّب مصدر للإلهام في جميع المجالات الإبداعية. وباختيار هذا الشكل الهندسي المميز، تتجرأ مجموعة (Ice Cube) باللعب على وتر طبيعتها الفريدة. فعلاوة على جمالها الآسر، يلمع بريقها المبهر بالأضواء المنعكسة على أسطحها المتعددة، وتتكون من صفين من المكعبات الصغيرة التي كانت السبب في نجاح المجموعة بما تضمه من أقراط وعقود وخواتم. وتشكّل إبداعات هذه المجموعة اكسسوارات عصرية مثالية بحيث يمكن ارتدائها منفردة أو مجتمعة مع غيرها من الأساور، كما تتوافر في إصدارات مصنوعة من الذهب الأخلاقي الوردي أو الأبيض أو الأصفر من عيار 18 قيراط، ومرصّعة أو غير مرصّعة بالأحجار الكريمة.

مكعبات الثلج من شوبارد .. فن يعبر عن مشاعرك بمجوهرات نفسية ice cube chopard

مجوهرات عصرية

تعد مجموعة (Ice Cube) تجسيداً للمجوهرات العصرية المثالية، لما تتسم به من تصميم تصويري مجرّد بأشكال مستطيلة تعمدت شوبارد أن تلائم كلا الجنسين لتحرك بها ركود أعراف صناعة المجوهرات التقليدية. وقد نشأت هذه المجموعة في عام 1999 كتجميع لمكعبات تصويرية صغيرة، لتضم اليوم خواتم وأقراط وعقود وأساور تمزج ببراعة بين ألوان الذهب وتأثير انعكاسات الضوء.

وفي عام 2017، أثبتت شوبارد ريادتها فيما يتعلق باختيار المواد، فقد جعلت من مجموعة (Ice Cube) أول مجموعة مجوهرات تصنع روائعها من الذهب الأخلاقي 100%. ووسعت شوبارد رقعة هذا الالتزام اعتباراً من يوليو 2018 ليشمل جميع الإبداعاتها التي تنتجها ورشات الدار من الساعات والمجوهرات الذهبية.

مكعبات الثلج من شوبارد .. فن يعبر عن مشاعرك بمجوهرات نفسية ice cube chopard
هوية من الحضارة المدنية

سواء تم ارتداؤها كقطع منفردة أو حتى مجتمعة مع بعضها البعض، تلائم مجوهرات مجموعة (Ice Cube) المرأة العصرية ذات الشخصية القوية التي تعشق التشكيلات البصرية المستطيلة لروائع مجموعة تحرك التقاليد الراكدة. تجمع إبداعات المجموعة بين الذهب الأبيض والوردي عيار 18 قيراط، لتتألق في عقد وسوار وزوج من الأقراط اكتست جميعها بالألماس الذي يعزز بريقها، لتتلاعب هذه الروائع بانعكاسات الضوء وتتألق بأناقة على البشرة.

فن التجميع

تضمن بساطة وجمال موديلات مجموعة (Ice Cube) إمكانية جمعها وتنسيقها حسب الرغبة دون أن يؤثر ذلك على لمستها المميزة وأناقتها المتأصلة فيها. ولإتاحة الكثير من خيارات الجمع والتنسيق، تقدم شوبارد إصدارات مختلفة من أساور وخواتم وعقود (Ice Cube) عبر توفيرها بألوان الذهب الثلاث من جهة، ومن جهة أخرى يبدو السطح الخارجي للمكعبات الصغيرة في هذه الأساور إما مصقولاً أو مرصّع جزئياً أو كلياً بالألماس. وتتلاعب تصاميمها على وتر البساطة باعتمادها الحد الأدنى من عناصر التصميم، بقدر ما تتلاعب بانعكاسات الضوء على أوجهها المتعددة، ناهيك عن أنها صممت لتلائم تزيين معاصم الرجال والنساء على حد سواء.

مزيدًا من الحب! عيد العشاق: على طريقة بولغري

لمحة عن دار شوبارد

أسس لويس أوليس شوبارد شركته الخاصة في عام 1860 في بلدة سونفيلييه الواقعة في جبال جورا السويسرية. وتعود ملكية دار شوبارد منذ عام 1963 إلى عائلة شوفوليه حيث يقع مقرها الرئيسي في جنيف. تشتهر مجموعة شوبارد عالمياً بإبداعاتها من الساعات والمجوهرات ويبلغ عدد العاملين فيها اليوم أكثر من 2000 موظف. تعتبر الاستقلالية قيمة أساسية لدى شوبارد لذلك عملت على تحقيق التكامل العمودي لكافة عملياتها بدءاً من مرحلة التصميم وحتى مرحلة التوزيع. تضم مواقع الإنتاج الثلاث التابعة للشركة أكثر من 30 تخصص حرفي مختلف كما تركز الشركة تركيزاً بالغاً على عمليات التدريب الداخلي للحرفيين. ذاع صيت دار شوبارد بفضل مجموعاتها الرمزية مثل مجموعة “Happy Diamonds” ومجموعة “Happy Sport” ومجموعة “Mille Miglia“. كما تشتهر شوبارد أيضاً بخبرتها العريقة وإمكاناتها الفذة في مجال صناعة المجوهرات الراقية والساعات الدقيقة التي تجلت في مجموعة ساعات L.U.C. بالإضافة أيضاً إلى شراكتها الراسخة مع مهرجان كان السينمائي الدولي وسباقات السيارات الكلاسيكية العريقة مثل سباق ميلي ميليا الشهير في إيطاليا.

وتبدي دار شوبارد التزاماً واضحاً تجاه مختلف الجمعيات الخيرية وينبع ذلك الالتزام من قيمها الأساسية المتمثلة في الاحترام والمسؤولية الاجتماعية. ففي عام 2013، أطلقت شوبارد برنامج “الرحلة نحو الترف المستدام” الطويل الأمد الذي يؤكد التزام شوبارد نحو مفهوم الترف المستدام، وذلك من خلال استيرادها لموادها الأولية من موردين ملتزمين بشكل واضحبالممارسات الأخلاقية والمسؤولة على الصعيد الأخلاقي والاجتماعي والبيئي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق