انه اسبوع الموضة ،والذي لا يقرر موضة الأزياء وحدها ،بل يقرر أيضا موضة المكياج ،تعرف نيويورك بأزيائها الصاخبة على عكس موضة المكياج للربيع الجديد هادئة ونضره ،دعونا نتابع سًية 10 إطلالات مميّزة في مجال الماكياج رصدناها خلال عروض أسبوع نيويورك للأزياء الجاهزة الذي مازلنا نتابع فعالياته .

توم فورد

 قامت خبيرة الماكياج الأميركية الشهيرة ديان كندال بابتكار ماكياج ذهبي دخاني لعرض Tom Ford الذي جاء مستوحى من سبعينيّات القرن الماضي. وقد حرصت على تمويه ظلال العينين والكحل جيداً للحصول على ماكياج دخاني عصري خلق تناقضاً مثالياً مع السحنة والشفاه التي بدت كأنها شبه عارية من الماكياج.

أوللا جونسون

الماسكارا الوردية بدت لافتة في عرض Ulla Johnson، وقد تزيّنت عارضاتها أيضاً بواحدة من أبرز خطوط ماكياج الربيع المقبل، وهي الشفاه الحمراء المموّهة التي تضفي إشراقاً على الوجه دون المظهر المتكلّف.

جيريمي سكوت

الحصول على شفاه ذهبيّة كما في عرض Jeremy Scott ليس بالمهمة السهلة، ولكن خبير الماكياج “كابوكي” الذي اهتمّ بتنفيذها زوّدنا بالخطوات اللازمة في هذا المجال: تخطيط الشفاه بالكامل بقلم باللون البيج المحايد، وضع طبقة رقيقة من الآيلاينر الذهبي على كامل الشفاه، ثم استعمال خليط من ظلال Mac Dazzle Shadow Liquid in Love Yourself وMac Glitter in Pink للحصول على هذا البريق المعدني.

براندون ماكسويل

في عرض Brandon Maxwell المستوحى من أجواء ولاية تكساس الأميركية، تألّقت العارضة الشهيرة بيللا حديد بماكياج عيون القطة الكلاسيكي مع لمسات وردية ناعمة على الجفنين، والخدين، والشفاه.

كايت سبايد

في تحيّة إلى روح المصممة الراحلة كايت سبايد، التي كانت معروفة بحبّها للبريق، تزيّنت عارضاتها بظلال عينين ذهبيّة برّاقة.

تداشي شوجي

موضة الماكياج البرّاق لا تموت أبداً، وخير دليل على ذلك إطلالات عارضات Tadashi Shoji اللواتي تزيّنّ باللمسات الزرقاء البرّاقة على العينين والأظافر.

كوستو برشلونة

اختارت دار Custo Barcelona تظليل أعين عارضاتها بطبقة رقيقة من الظلال الفضيّة الناعمة التي تم تنسيقها مع لمسات توتيّة على الشفاه وحمراء على الأظافر.

مونسي

جرّبي تطبيق الظلال الذهبيّة على شكل خطّ رفيع عند أطراف الجفون العلويّة والسفليّة كما لو كنتِ تطبّقين الآيلاينر، ولكن لا تقومي بعد ذلك بتمويهها على أن تنسّقيها مع لمسات ورديّة على الشفاه.

لونشان

لإطلالة أنيقة وعصريّة على السواء، جرّبي السحنة المحدّدة بتقنية “الكونتورينغ”، الشفاه العارية، والعينين المحدّدتين بالكحل وبلمسة من الظلال الداكنة الدخانية على طريقة ماكياج عارضات Longchamp.

إسكادا

 لإطلالة لافتة وحّدي سحنتكِ جيداً بواسطة الفاونديشن والكونسيلر، واكتفي بوضع أحمر الشفاه بلون ياقوتي مشرق على طريقة عارضات Escada.

اقرأي أيضاً