.علاقات

مهارات تجعل الجميع يتفق معك فيما تقول

مهارات تجعل الجميع يتفق معك فيما تقول

من الضروري أن يمتلك كل شخص منّا مهارات التواصل الاجتماعي و فن الإقناع , فعند احتكاكنا الدائم مع الناس علينا أن نتقن جيداً كيفية الوصول إلى عقولهم و معرفة إيصالنا لما نريد قوله بصورة صحيحة و مقنعة تجعل الشخص الآخر يوافقنا الرأي .. فما هي هذه المهارات ؟

معرفة طبيعة الطرف الآخر 

إن قدرتك على إقناع الناس بنجاح تعتمد على مقدرتك في معرفة طبية الشخص الآخر و أن يكون لديك معلومات كافية عن الناس من حولك،فدراسة شخصيات مَن حولك هي أفضل بداية لإتقان فن الاقناع.

القصص 

القصص لديها القدرة على إقناع الناس والتأثير عليهم، فالناس تبدي اهتمامًا للحديث عند سماع القصص أكثر من سماع الحقائق والأرقام , و إظهار فكرتك للناس من خلال القصص؛ يمكّنهم من فهمك بشكل أفضل.

مهارة حل المشكلات 

يبجث الناس باستمرار عن الأشخاص القادرين على حل المشاكل , فبمجرد أن تمتلك هذه المهارة، مع الخروج من المشكلة بأفضل البدائل و الحلول، سيحترمك الناس تلقائيًا وسيكون من السهل في هذه الحالة إقناعهم.

الثقة بالنفس 

الثقة شرط مسبق قبل الإقناع , لا أحد سيهتم لآرائك أو أفكارك إذا كانوا يدركون أنك تفتقر إلى ثقتك بنفسك أما إن كنت واثقًا في نفسك ؛ فستكون مهمة الإقناع أسهل ، وسوف تصل إلى ما تريد من الآخرين.

الاستماع 

المستمعون الجيدون هم أكثر الشخصيات تأثيرًا على من حولهم فالاهتمام بما يقوله الناس تجعلهم يحبونك ويحبون التعامل معك. طبيعة الناس تجعلهم ممتنين لمن يهتم بمشاكلهم ولو بالإستماع فقط، وهذا يجعل من السهل كسب ثقتهم وبالتالي إقناعهم بما تريد.

الإنسانية 

عليك أن تتحلى بالإنسانية، وأن تفهم آلام ومشاعر الآخرين ممن حولك ، والتماس الأعذار لهم قدر المستطاع , فالشخص الذي لا يمتلك قدراً عالياً من الإنسانية لن يكون قادرًا على اقناع أحد بشيء .

مواضيع أخرى :

كيف تتعاملين مع حماتك الغيورة ؟

ما الذي يجعل من طفلك شخص أناني ؟

كيف تتعامل مع الشخصيات الغامضة ؟

متى يقول الناس أنكِ راقية ؟

كيف تتعامل مع شخص غير منطقي ؟

هل يمكن للحب أن يتحول إلى إدمان

كيف تتجنبين غضب الرجل الغيور ؟

متى يدمن عليك الناس و يتمسكون بك ؟

كيف تتعامل مع الشخصية الانتهازية ؟

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق