سياحة و سفر

مهرجان الفجيرة الدولي للفنون يحقق نجاحًا مبهرًا بدورته الثالثة

حظي مهرجان الفجيرة الدولي للفنون الذي انطلق تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة باهتمام كبير من جانب الفنانين والمثقفين حول العالم .

وقال الدكتور محمد بن جرش الأمين العام لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات إن الحركة الثقافية في دولة الإمارات تشهد اهتماما كبيرا وهذا ما أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منوها بأن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون يحظى بتنوع ثقافي جميل في هذه الدورة وإضافة نوعية للمهرجانات الثقافية ورفد للسياحة الثقافية لإمارة الفجيرة من خلال توظيف قطاعات الثقافة والفنون و استقبال إعداد كبيرة من الفنانين والمسرحيين و الاعلامين .

ولي عهد الفجيرة يكرم الفائزين بجائزة ” راشد بن حمد الشرقي للإبداع “

واشاد دكتور سليمان الجاسم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بالمهرجان وبمكانته في مجال الفنون وبالمشاركة الواسعة من الفنانين حول العالم منوها باستيعاب ثقافات الشعوب في مكان واحد بمختلف لغاتهم .

ورأى أن المهرجان شكل فرصة للفنانين لعرض تجاربهم الفنية في أجواء احتفالية بالفن و الفنانين.

وأعرب سلطان مليح مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة عن فخره بما وصل إليه المهرجان منذ انطلاقه الذي يعتبر تظاهرة ثقافية في دعم الموهوبين الشباب .

وقال خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية إن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون يعد من أهم المحافل الدولية على مستوى المنطقة، شكل علامة فارقة في المشهد الثقافي الإماراتي والدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق