علاقات

نصائح لزوجك ولكل رجل ..لحياه عائليه سعيده خاليه من المشاكل والعتاب

عادةً ما تكون النصائح في الحياة الزوجية و المحافظة على سعادتها موجهة ً للمرأة فقط دعنا نوجه نصائحنا هذه المرة للرجل ،شاركي زوجك قراءه هذا المقال ، وتذكرا دوما ان اي علاقه شراكه تحتاج لتضحيه وتنازل من الطرفين وهذا سر السعاده الزوجيه .

– لا تهنها و لا تذكر أهلها بسوء لأنها ستتناسى لتستمر الحياة لكنها لن تنسى الإهانة أبدا ً.

– لا تفرض عليها ثقافتك كونك أستاذ في الاقتصاد أو في الكيمياء و هي لا تعلم عنهم شيء لا يعني أنها جاهلة أو غير مثقفة فهمي مثقفة في مجال آخر قد لا يهمك .

– عليك الموازنة بين حبك لها و حبك لأهلك ولا تظلم طرف منهم فهي لا تكرههم بل تكره تمييزك لهم عنها باعتبارها دخيلة عليهم , انسى أنها غريبة اعتبرها إضافة جديدة لعائلتك .

– امنح زوجتك ثقتها بنفسها لا تجعلها تابعة تدور في مجرتك و خادمة منفذة لأوامرك بل شجعها على أن يكون لها كيانها و تفكيرها و قرارها . استشرها في أمورك و إذا لم يعجبك رأيها ارفضه بالحسنى .

– إياك أن تثير غيرتها من إحدى النساء على سبيل المزاح فأنت بذلك تفتح مجال وساوسها و شكها بك مهما أظهرت أمامك عدم اهتمامها .

– أثنِ على زوجتك عندما تقوم بعمل يستحق الثناء و لا تعتبر أن ما تقوم به من أعمال في منزلك هو من واجبها الطبيعي لا يستحق الشكر , و توقف عن توجيه التوبيخ و التجريح ولا تقارنها بغيرها .

– أشعر زوجتك أنك كفيل برعايتها اقتصاديا ً و لا تبخل عليها مهما كانت ميسورة الحال مهما كانت ميسورة الحال فأنت البديل الحقيقي لأبيها لا تعاملها بالمثل بل دللها و احفظ كرامتها .

– إذا مرضت زوجتك لا تتركها وحدها فدعمك العاطفي أهم عندها من استدعاء الطبيب .

حرر بواسطه

ريان شيخ محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم