سياحة و سفرمعالم

هل تحظر إسبانيا أهم معالمها السياحية ؟

ممنوع استخدام السلالم الرائعة في اسبانيا

إسبانيا تعيش حالة من القلق خصوصا بعد حظّرت روما على السياح الجلوس أو تناول الطعام على السلالم الإسبانية تحت طائلة دفع غرامة مالية تصل إلى 400 يورو.

معرض أبو ظبي الدولي للقوارب

وأفادت وكالة فرانس برس أن الشرطة في هذا الموقع الشهير كانت تستخدم صفارات لحمل السياح الجالسين على الوقوف الثلاثاء

ولطالما كان هذا الدرج الرخامي الذي يعتبر أحد أبرز المعالم المعمارية في العاصمة الإيطالية، مكانا للمحليين والسياح المرهقين للتوقف ومشاهدة المارة فيما يتناولون شطيرة سريعة أو مشروب ميلك شايك منعشاً والذي يوجد مثله الكثر في إسبانيا

لكن في محاولة للحفاظ على نظافة المكان ومنع ترك هؤلاء مخلفاتهم فيه، أصدر مجلس بلدية المدينة قواعد وضوابط جديدة في وقت سابق من هذا الصيف تحظر “التخييم” أو “الجلوس” على المعالم التاريخية في روما، بما في ذلك الدرج ونافورة “القارب” الواقعة عند إقدامه.

وقد تفرض على المخالفين غرامة تصل إلى 400 يورو في مقابل كل التصرفات غير اللائقة بدءا من الجلوس إلى نزع الثياب والاستحمام في النوافير وجرّ الحقائب ذات العجلات على الدرج التاريخي.

وخضع هذا المعلم الذي اشتهر في الولايات المتحدة من خلال فيلم “رومان هوليداي” العام 1953 الذي أدى دور البطولة فيه غريغوري بيك وأودري هيبورن إلى أعمال تجديد بلغت كلفتها 1,5 مليون يورو في 2016 بتمويل من دار المجوهرات الراقية بولغاري.

فقد شوّه الرخام بسبب سنوات من التلوث، كما أنه أصبح ملطخا ببقع المشروب والقهوة المنسكبة من الوافدين.

وهذا الدرج الذي صممه المهندس المعماري فرانشيسكو دي سانكتيس بين العامين 1723 و1726 وتطل عليه كنيسة ترينيتا دي مونتي، مدرج على قائمة التراث العالمي للبشرية التي تعدها اليونيسكو.

من المقرر أن تحل إسبانيا محل الولايات المتحدة كوجهة سياحية ثانية

وبالنسبة لبلد مثل إسبانيا فهناك الكثير من الأدراج والسلالم التي تعتبر ملاذا للسياح , فهي وجهة شهيرة جدا للسياح واذا إذا ذهبت إلى أي مكان جنوب مدريد في الصيف ستجد أن حرارة الجو مرتفعة للغاية، فدرجات الحرارة في مدن مثل إشبيلية وقرطبة قد تصل إلى 40 درجة خلال شهري يوليو وأغسطس، ما يجعلها غير مريحة للمسافرين خلال هذه الفترة من العام.

وتتميز اسبانيا بالتنوع الحضاري والاختلاف العماري هناك كمية مذهلة من التنوع في اسبانيا، ولا عجب في ذلك، فهذا البلد يتكون من 17 منطقة تتمتع بحكم شبه ذاتي، كل واحدة منها لازالت تتمسك بشدة بثقافة فريدة من نوعها. من الباسك في الشمال إلى الأندلسيين في الجنوب، ومن الفريق الكتالوني في الشرق، إلى الليونيز في الغرب، ففي رحلتك عبر إسبانيا ستشعر وكأنك كل يوم في بلد جديد.

وتعتبر اسبانيا من أهم الدول السياحية حيث أنها تشكل البلد السياحي المتكامل حيث يقول الخبراء أن الغذاء الإسباني ليس جيدا فقط، بل هو الأفضل في العالم، ويدللون على ذلك بأن أفضل المطاعم العالمية التي تحوز على جوائز توجد في أرجاء إسبانيا، هذا علاوة على روعة المطبخ الإسباني ومأكولاته المتنوعة والتي تجدها متأثرة في كثير من الأحيان بالنمط الشرقي

لكن تفتقر لمتحدثي اللغة  عندما تصل إلى إسبانيا، وبمجرد أن تنحرف عن المسارات السياحية في برشلونة ومدريد، ستجد قلة من الناس قادرين على التحدث معك بالإنجليزية. وهذا لا يعني عدم ود السكان المحليين، فالجميع هناك سوف يحاول المساعدة حتى ولو بلغة الإشارة، وفي المقابل عليك تعلم بضع كلمات من اللغة الأم في المكان الذي ستزوره، وسيتم تقدير ذلك بشكل كبير

في مدن مثل قرطبة وغرناطة، اليكانتي، وإشبيلية، ستشعر وكأنك قد عبرت الحدود إلى شمال أفريقيا، فهناك تأثير شرقي كبير في معمار هذه المناطق، من قصر الحمراء في غرناطة، إلى الكازار ريال مدريد في إشبيلية، وجامع قرطبة في قرطبة. فهنا ستجد تغيير كبير عن بقية أوروبا.

في حين أن أوروبا يمكن أن تكون مرتفعة السعر قليلا، إسبانيا تقدم العطلات بأسعار معقولة وممتعة، وخاصة في الجنوب. فإن كنت من محدودي الميزانية توجه إلى إشبيلية أو غرناطة، فالإقامة، رخيصة وكذا الوجبات.

من السهل أن تجذبك أماكن إسبانية مثل سان سيباستيان، أو فالنسيا أو برشلونة، أو إشبيلية، أو قادش. ولكن بعض من أفضل أجزاء أسبانيا تقع خارج المدن، كما هو الحال في غاليسيا ذات الوديان والمنحدرات، أو الأندلس، أو ريوخا، بما في ذلك المناظر الطبيعية الرائعة.

الإسبان يتناولون عشاءهم في وقت متأخر قد يكون الساعة 9 مساءا، ولذا فلن تجد سوى السائحين يتناولون طعامهم بمطاعم المدن قبل هذا الوقت، كما يفضل الشعب الإسباني الخروج والبقاء إلى وقت متأخر للتنزه في الشوارع، ولذا فأنت تحتاج إلى ضبط الساعة البيولوجية وفقا لذلك.

في حين ان الجميع يهتم بمهرجان التراشق بالطماطم في إسبانيا، إلا أن أفضل المهرجانات الاسبانية هي تلك التي ربما لم تسمع عنها هناك كلاس فاياس في فالنسيا، ومهرجان النار كذلك، وهناك أيضا الاحتفال الكتالوني بالبصل الأخضر.

لكن السؤال الذي شغل بال السياح اليوم هل تحظر اسبانيا بعد روما استخدام السلالم والادراج التي ما عادة تكون مزدحمة بالجالسين والسياح ؟؟؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إيه علاقة ال Spanish steps اللي موجودة في قلب العاطمة الإيطالية روما بإسبانيا أساسا 🤣🤣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock