الشعر هو رمز أنوثة وجمال المرأه.تسعى جميع النساء للحصول على شعر صحي وحيوي وخالي من التقصف. تختلف موضة الشعر وقصاته من فتره لأخرى. إلاّ أن موضة الشعر الطويل تبقى، وهنا تبدأ المعاناة للحفاظ على شعر طويل وكثيف وصحّيّ. ينصح أطباء الجلدية بمجموعة من العوامل للعناية بالشعر وعلاج مشكلة الشعر القصير مثل تناول الفيتامينات المغذية للشعر مثل فيتامين A فيتامين B.
top-secrets-for-healthy-and-long-hair
نصائح لشعر صحي طويل ولامع جمال انا سلوى 2016
نقدّم لك اليوم نصائح سهلة لتطويل الشعر والمحافظة عليه ليبدو بصحة جيدة
1.تمشيط الشعر
hair-z
نصائح لشعر صحي طويل ولامع جمال انا سلوى 2016
احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدأي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس. ويفضل أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يومياً لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.
2.تسريحات الشعر المريحة
نصائح لشعر صحي طويل ولامع جمال انا سلوى 2016
لا تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة أخرى مريحه للشعر، مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فتحصلين على شعر مموج على الموضة.
3.قص الأطراف
نصائح لشعر صحي طويل ولامع جمال انا سلوى 2016
هام جدا لزيادة نمو الشعر و دعم جذور لزيادة كفاءة عملها مما يودئ لزيادة نمو الشعر – كيف تعالج مشكلة تساقط الشعر
4.المأكولات التي تساعدك علي تطويل شعرك
foodsforhair
نصائح لشعر صحي طويل ولامع جمال انا سلوى 2016
هناك الكثير من الأطعمة المغذية للشعر مثل المكسرات فهي مصدر طبيعي للسلنيوم الصحّي لفروة الرأس، سمك السلمون الذي يحتوي على أوميغا3 وغني بالبروتين وفيتامين B12، البقوليات مثل الفاصوليا والعدس فهي مصدر للبروتين والحديد وتعمل على منع حدوث تقصف الشعر، الحبوب الكاملة فتحتوي علي الزنك والحديد،الجزر والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والقرنبيط والجرجيرفهي مصادر لفيتامين A و C واللذين يساعدان لإفراز الغدة الدهنية وبالتالي فهم بلسم طبيعي للشعر.

اقرأي أيضاً