ساعات و مجوهرات

أشهر و أفخم خواتم الزفاف الملكية على مر التاريخ

ماهي أشهر خواتم الزفاف الملكية وأفخمها على مر التاريخ ؟

لابد ان تكون لكل خاتم قصة وتصميم يليق بمكانة من ترتديه

وعوده الى افخم خواتم الزفاف الملكية واهمها نستعرض معكم في هذه التقرير المجموعة الاكثر شهرة مع تفاصيل هذه الخواتم النفسية

الشهيرات يتقلدن أشهر خواتم الزفاف

خاتم خطبة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا الحالية، خاتم سوليتير مرصع بأحجار الماس عيار 3 قيراط.

خاتم زفاف الملكة إليزابيث

يحمل الخاتم قيمة تاريخية كبيرة لأن الماسات المستخدمة في صنع الخاتم جاءت من تاج ملكي كانت والدة دوقة إدنبره قد تلقته هدية بمناسبة زواجها، قبل أن يتقدم ابنها دوقة إدنبره بطلب الزواج من إليزابيث الثانية بخمسين عام، ويبلغ قيمة خاتم الخطبة الذي ترتديه ملكة بريطانيا بمتوسط 100 ألف جنيه إسترليني.

خاتم خطبة الأميرة ديانا أميرة ويلز الراحلة، والذي قدمه لها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، وهو مرصع بحجر كبير من الياقوت الأزرق وأحجار ماسية صغيرة، وتقدر قيمته الحالية بمتوسط 300 ألف جنيه إسترليني.

قدم الأمير وليام، وهو الابن الأكبر للأميرة الراحلة ديانا، خاتم خطبة والدته لزوجته كيت ميدلتون التي أصبحت تعرف رسميا باسم كاثرين دوقة كامبريدج.

خاتم زفاف كيت ميدلتون

خاتم خطبة الأميرة يوجين، أميرة يورك، والذي قدمه لها خطيبها جاك بروكسبانك، خاتم أنيق مصنوع من الذهب الأصفر ومرصع بالياقوت المرجاني، والذي تحيط به أحجار ماسية صغيرة، وتتراوح القيمة الحالية للخاتم ما بين 7-75 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يجعل خاتم خطبة الأميرة يوجين واحد من أقل خواتم الخطبة ثمنًا.

خاتم زفاف الأميرة يوجيني

خاتم الخطبة الذي قدمه رينيه الثالث أمير موناكو الراحل لزوجته نجمة هوليوود وأميرة موناكو الراحلة جريس كيلي.

خاتم زفاف غريس كايلي

يعد الخاتم واحدا من أكثر خواتم الخطبة الملكية إبهارا، فهو عبارة عن خاتم خطبة أنيق مرصع بأحجار الماس عيار 10.5 قيراط، وتقدر قيمته الحالية بمتوسط 3.1 مليون جنيه إسترليني، وهو الخاتم الثاني الذي قدمه رينيه الثالث لجريس كيلي عندما تقدم بطلب الزواج منها، حيث قدم لها في البداية خاتم خطبة ماسي رقيق، قبل أن يقرر أن أميرة قلبه تستحق الأفضل.

خاتم خطبة ميغان ميركل قدمه لها الأمير هاري بعد أن تقدم بطلب الزواج منها، وهو خاتم أنيق مصنوع من الذهب الأصفر ومرصع بحجر ماسي كبير من بوتسوانا، واثنين من الأحجار الماسية من مجموعة المجوهرات الخاصة بالأميرة الراحلة ديانا، وتقدر قيمته الحالية بمتوسط 120 ألف جنيه إسترليني.

خاتم زفاف ميغان ماركل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق