تجميلجمال

أفضل الطرق الصحية في تبييض الأسنان

أفضل الطرق الصحية في تبييض الأسنان

فوائد بيكربونات الصودا

تتميّز البيكربونات بكونها مقشّرا طبيعيا ومزيلا للجير عن الأسنان. يُنصح باستعمالها مرة أسبوعياً مكان معجون الأسنان مما يؤمن الحصول على ابتسامة مشرقة.

حمام ملح البحر

يتميز الملح البحري بغناه باليود وبخصائصه المضادة للبكتيريا، مما يساهم في تبييض الأسنان. يكفي ترطيب القليل منه بالماء الفاتر واستعماله مكان معجون الأسنان مرة أو مرتين أسبوعياً.

مزايا عصير الليمون

يتمتع عصير الليمون بالتأثير نفسه الذي يتمتع به الملح البحري وبيكربونات الصودا في مجال تبييض الأسنان. يكفي وضع بضع قطرات منه على فرشاة الأسنان قبل استعمالها، على أن يتمّ الاكتفاء باعتماده مرة أسبوعياً لأن الإفراط في هذا المجال يؤدي إلى تلف مينا الأسنان.

الحفاظ على نظافة الأسنان

قد تبدو خطوة المحافظة على نظافة الأسنان بديهيّة كجزء من النظافة الشخصية، ولكنها في الحقيقة تلعب دوراً أساسياً في حماية الأسنان من الجير ومن مخاطر التسوّس والالتهابات بالإضافة إلى المحافظة على بياض الأسنان. ولذلك من الضروري المواظبة على تنظيف الأسنان 3 مرات يومياً بعد تناول وجبات الطعام.

اختيار معجون أسنان مبيّض

تتعدّد أنواع معاجين الأسنان المبيضة المتوفرة في الأسواق، ولكنها ليست كافية لتأمين التبييض المنشود إلا إذا ترافق استعمالها مع الحفاظ على نظافة الفم والأسنان.

الاستعانة بخيط تنظيف الأسنان

يعتبر خيط تنظيف الأسنان وسيلة فعّالة للتخلّص من الجير وبقايا الطعام التي تتكدّس بين الأسنان. ويُعتبر استعماله مكمّلا أساسيا لتنظيف الأسنان بالفرشاة ومساهما حقيقيا في الحفاظ على أسنان بيضاء وابتسامة مشرقة.

الخضوع لجلسة إزالة الجير في العيادة

تُعتبر جلسات إزالة الجير المتراكم على الأسنان مرة أو مرتين سنوياً ضروريّة لإزالة أي تراكمات على الأسنان من شأنها أن تزيد من اصفرارها.

تغيير فرشاة الأسنان

يؤدي الاستعمال المتكرر إلى تعريض وبر فراشي الأسنان للتلف مما يفقدها فعاليتها ويحول دون إزالة الجير عن الأسنان، ولذلك يُنصح بتغيير فرشاة الأسنان مرة كل شهرين أو ثلاثة.

تجنّب المشروبات التي تؤثّر على لون الأسنان

بعض المشروبات، وأبرزها القهوة والشاي، تتسبب بزيادة اصفرار الأسنان، ولذلك يُستحسن الحدّ من استهلاكها وتنظيف الأسنان بعد تناولها.

تنسيق لون الأسنان مع ألوان “المكياج”

يمكن الاستعانة بمبادئ الخداع البصري خلال التبرج، لجعل الأسنان تبدو أكثر بياضاً.

والبشرة الفاتحة جداً تزيد من بروز اصفرار الأسنان، كما أن اعتماد أحمر الشفاه الداكن يزيد من حدّة هذه المشكلة أيضاً. أما البشرة الحنطيّة والسمراء فتساهم في إبراز بياض الأسنان، وكذلك يفعل أحمر الشفاه ذات التدرجات الفاتحة اللون.

استهلاك أطعمة مبيّضة للأسنان

تتميّز بعض الأطعمة بقدرة على تنظيف الأسنان و تبييضها، وأبرزها التفاح والنعناع. في المقابل تعمل الأطعمة الغنيّة بالأحماض، ومنها الفاكهة الحمراء، على إضعاف مينا الأسنان والتسبّب باصفرارها، ولذلك يّنصح بتنظيف الأسنان مباشرة بعد استهلاكها.

مواضيع أخرى :

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك بذكاء

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق