صحة

الجيلوبا ..الحل الأفضل لمشكلة النسيان

هل تتساءلين دوماً إن كنتِ قد أغلقتِ الغاز أو أقفلتِ باب المنزل أو عيّرتِ المنبه لإيقاظ الأولاد للمدرسة أو أخذتِ حبة منع  عليكِ بالجيلوبا Giloba .

ما هو الجيلوبا ؟؟!
هو مستخلص دوائي من نبات الجنكه بيلوبا أقدم أنواع الأشجار . وهي الشجرة التي يمكن أن تعيش 1000 عام ، وتنمو حتى ارتفاع 40 متر , ولها فروع قصيرة مع الأوراق التي تأخذ شكل المروحة , ومن هذه الأوراق يستخلص الجيلوبا .
فما هي فوائد الجيلوبا؛

موسع وعائي , مضاد أكسدة , ولها التأثيرات التالية :
ـ هي الدواء الأول لمعالجة النسيان وتفادي الخرف المبكر أو ألزهايمر … ظن الأطباء في البداية أن تأثيراتها في تحسين الذاكرة تعتمد على مفعولها في توسيع الأوعية الدماغية وزيادة تدفق الدم للدماغ … ولكن تبين أن الموضوع لا يتعلق فقط بتوسع الأوعية بل أيضاً في قدرة الجيلوبا على حماية الخلايا الدماغية من العوامل الضارة .

ء

 يستخدم الجيلوبا ل :
ـ تحسين التفكير ، والتعلم ، والذاكرة .
ـ تفعيل الأنشطة اليومية .
ـ تحسين السلوك الاجتماعي .
ـ تقليل الشعور بالاكتئاب .
ـ العرج المتقطع : لأن الجنكة تحسن من تدفق الدم ، لذا فقد أثبتت فائدة العشبة مع العرج المتقطع ، أو الألم الناجم عن انخفاض تدفق الدم إلى الساقين .
ـ الرؤية : وجدت دراسة واحدة ان تناول 120 ملغ من الجنكة يوميا لمدة 8 أسابيع يعمل على تحسينات مستويات الرؤية .
ـ الدراسة : بعض الدراسات أكدت ان الجنكة تساعد على تحسين الذاكرة والتفكيروالدراسة في الشباب ومتوسطي العمر الذين يتمتعون بصحة جيدة من خلال تناول 120 ملغ يومياً .
مؤخراً ، تم إجراء أبحاث مكثفة حول هذا العشب بما له من خصائص الشفاء . وقد أكدت مئات الدراسات في ألمانيا وفرنسا أن الجيلوبا يفيد في علاج زراق الأطراف ، ومرض الزهايمر و تصلب الشرايين الدماغية ، القصور الدماغي ، الصمم القوقعة ، الخرف ، الاكتئاب ، وانقطاع الطمث ، وتحفيز الدورة الدموية ، وأمراض الأوعية الدموية الطرفية الدماغي ومتلازمة رينود ، اعتلال الشبكية ، الخرف وفقدان الذاكرة على المدى القصير ، وطنين الأذن ، أمراض الأوعية الدموية ، والدوار .

د . ريم عرنقوق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم