صحةغذاء

الفاكهة الأخطبوطية و فوائدها الصحية

الفاكهة الأخطبوطية و فوائدها الصحية

هل شاهدتم من قبل هذا النوع من الفاكهة التي تعتبر من ضمن أكثر خمسة أنواع فاكهة غرابة , هذه الفاكهة الأخطبوطية أي التي تشبه أخطبوط البحر تسمى يد بوذا (buddha’s hand ).

تعتبر يد بوذا  من الفواكه المختلفة الاستعمالات لعطرها الفواح، وموطنها الأصلي في الصين والهند،تستعمل للزينة ولتعطير المنازل والملابس في اليابان والصين، وفي بعض المناطق تقدم في المعابد البوذية كقربان ويختار أن تكون اليد مفتوحة، ويلائمها الطقس المعتدل بعيداً عن الجفاف والحرارة والصقيع.

ما هي الفوائد الصحية لفاكهة يد بوذا ؟ 

تهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي 

تعمل كبلسم للعضلات لتساهم في عملية الهضم كما أنها تساعد على إفراز طبيعي للعصارات الهاضمة للتسهيل من امتصاص الغذاء .

تخفيف الألم

تعمل كمضاد للالتهابات كما أنها قادرة على تخفيف التورم و الألم الناجم من العمليات الجراحية و الحروق و الانتفاخات و الكدمات البسيطة كما أنها تسرع من التئام الجروح .

تعزيز الجهاز المناعي

تعمل على تحفيز النشاط المناعي و زيادة كفاءة الجهاز المناعي فهي تعتبر من التدابير الوقائية التي تحافظ على الصحة المناعية و تقضي على البرد و الانفلونزا وتعمل على إعادة تنشيط الجسم بعد الإصابة بالانفلونزا .

اضطرابات الجهاز التنفسي

تستخدم لمن يعاني من السعال المزمن نتيجة لتراكم البلغم و الزكام كما أنها سريعة العلاج و ذلك من خلال نقع الفاكهة في وعاء الماء و السكر لجعلها اكثر فعالية من ثم تناولها .

خفض ضغط الدم 

كما أنها تعمل على التقليل من فرص الاصابة بتصلب الشرايين خصوصاً لمن يعانون من أزمات قلبية أو سكتات دماغية لتعزيز من نمط الحياة الصحي على المدى الطويل .

مواضيع أخرى : 

أسباب و علاج احتباس السوائل في الجسم

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق