علاقاتمنوعات

ثمانية أنواع للذكاء .. فأي نوع تمتلك ؟

أنواع الذكاء

ثمانية أنواع للذكاء .. فأي نوع تمتلك ؟ 

ثمانية أنواع للذكاء .. فأي نوع تمتلك ؟

الذكاء البصري 

هو عاشق الصور الذي يحول كل شيء في حياته إلى صورة أو فيلم يمر أمامه بأحداثه ومشاهده , الألوان تلفت انتباهه ويستطيع قول رأيه فيها بوضوح، والأشكال تجذبه أو تنفره حسب مدى تذوقه لها، يدرك أبعاد المكان الذي يكون فيه جيداً، ويحب ربط الذكريات بالألوان والأشكال والأماكن .

الذكاء الموسيقي 

هو النوع الحساس من الذكاء والتذوق العاطفي، فتجده يحفظ الكثير من الألحان والأغاني ويقوم بتحويل أي شيء يحتاج إلى حفظه إلى لحن أو أغنية ,غالباً ما يُتقن العزف على أحد الآلات الموسيقية و يكتشف الإيقاع في أي شيء في الحياة حتى خرير الماء وهدير الشلال .

الذكاء البيئي

يستمتع أصحاب هذا النوع من الذكاء بالدراسة والمتعه أو متعة الدراسة، وكذلك العمل بالنسبة لهم بعيداً عن الروتين ورتابة الحياة، ولا يحب أصحاب هذا النوع الاختلاط بالناس، بل إنهم يسعون دوماً إلى الالتفات إلى البيئة يحب المهام المرتبطة بالطبيعة كرحلة بحرية أو جبلية، تجده مهتماً بتصانيف النباتات والحيوانات يحب تربية النباتات والحيوانات الأليفة ، ينبهر بالصخور الطبيعية النادرة وأشكالها، ويحب جمعها واقتنائها.

الذكاء المنطقي و الرياضي الرقمي

هم أكثر الأشخاص اشتعالاً حماسة وحركة و يكرهون النصوص ومواضيع التعبير يعشق الأرقام و المسائل الحسابية كما في حياته يعتمد على المعطيات في إثبات وجهة نظره التي تعتمد على المنطق .

الذكاء اللغوي

هو ذكاء الكلمات وكل ما له علاقة أو ارتباط بالكلمات، فنجد هذا الشخص يعشق الحفظ والتراكيب اللغوية يحب الحديث قولاً واستماعاً ، عاشق للقراءة ، متذوق للشعر .

الذكاء الاجتماعي 

يحب النجومية والظهور حريص على مظهره أمام الناس، يذوب بين الناس، يتعلم من غيره ويعلم من يحتاج أن يتعلم من الناس , هو شخص سباقاً لمساعدتك، كريماً في عطاءه، سخياً في وقته، مشاركاً في عواطفه، مواسياً في أزماتك.

الذكاء الجسدي 

هو ذكاء الرياضيين ومحبي الحركة، وتجده يعشق الحركة حتى في كلامه، فتجد يديه وملامح وجهه تسبق كلماته في التعبير. يعشق الرياضة، يحب الخروج من المنزل والتجوال بصفة عامة، ويكره الجلوس أمام المكاتب .

الذكاء الفردي 

هذا النوع من الذكاء صاحبه يكون شديد الاهتمام بالتطوير والتنمية الذاتية، فنجده تارة مختلطاً بالناس فيما يمكن أن يفيده في مجال تطوير الذات وتارة أخرى منطوٍ على نفسه , المرة التي تراه فيها تختلف عن المرة السابقة وعن المرة التالية ، يحب أن يقضي بعضاً من وقته وحيداً في التفكر والتأمل و يحب تسجيل الأنشطة المتميزة والمهمة والإنجازات اليومية في حياته .

مواضيع أخرى : 

كيف تتعامل مع شخص يحاول التقليل من شأنك ؟

ما هي ميزات زواجكِ من رجل ” نسونجي ” ؟

كيف تكون الشخصية الأقوى بين أصدقائك ؟

http://نصائح هامة للمحافظة على صحة الأطفال في السفر

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق