صحةغذاء

ثمانية علاجات سريعة للصداع الشديد

ثمانية علاجات سريعة للصداع الشديد

الماء 

إذا كان السبب وراء الصداع هو الجفاف يمكنك بسهولة التخفيف من الألم عن طريق شرب كمية كبيرة من الماء وهو علاج فعال جدا للصداع. ببساطة شرب كوب من المياه واتخاذ رشفات صغيرة على مدار اليوم لترطيب جسمك والتخلص من الألم عند إحساسك بصداع.

النظام الغذائي

النظام الغذائي المتوازن يقلل العديد من المشاكل الصحية والجمالية ويقوي مناعة الجسم ويحارب العدوى. السوائل تخفض الضغط والالتهابات بالإضافة إلى ذلك شرب الماء الدافئ يفتح الجيوب الأنفية ويقلل من الالتهاب ويوفر لها الراحة للتخلص من الصداع.
فيتامين C غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب التهابات الجيوب الأنفية و يعزز الجهازالمناعي. قم بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والليمون والأناناس والقرنبيط والفراولة والمشمش والرمان و شرب الشاي الغني بفيتامين C مثل الليمون أو الشاي الأخضر والأطعمة الغنية بالتوابل تساعدك على التخلص من احتقان الأنف وإعطاء راحة من نوبات الصداع.

الزنجبيل 

الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والمسكنة لعلاج صداع الجيوب الأنفية. قطع جذور الزنجبيل الطازج إلى شرائح وقم بغليه في الماء لمدة 10 دقائق.
يشرب في حين لا يزال دافئا أو مزج عصير الزنجبيل والليمون في نسبة متساوية ويشرب مرتين في اليوم.
يمكنك أيضا تشكيل عجينة من ملعقتين من الماء وملعقة من مسحوق الزنجبيل يمزج جيداً ويطبق مباشرة على جبهتك.

زيت النعناع

زيت النعناع هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للصداع  و لديه خصائص مهدئة تساعد في علاج الصداع.
قومي بأخذ بضع نقاط من زيت النعناع ودلكيه بلطف على جبينك وعلى الجزء الخلفي من الرقبة لتخفيف الألم الفوري وطريقة أخرى يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من النعناع المجفف إلى كوب من الماء المغلي والقليل من العسل اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشربيها.

كمادات الثلج

كمادات الثلج أو الكمادات الباردة يمكن أن تستخدم لعلاج الصداع النصفي أو الصداع الجيوب الأنفية، لتتخلصي من الصداع تحتاجين إلى الحد من تدفق الدم إلى المنطقة المصابة. قومي بأخذ منشفة و ضعيها في المياه المثلجة تفرك قليلا للتخلص من الماء الزائد ثم ضعيها مباشرة على جبينك واتركيها لمدة خمس دقائق ويمكنك أيضاً أخذ بضعة مكعبات ثلج وتطبيقهاعلى جبينك.

التفاح

التفاح  فعال جداً للصداع، كل ما عليك القيام به هو أكل تفاحة يومياً للحصول على أفضل النتائج و رشي بعض الملح عليها فإنه يحافظ على خفض المستويات الحمضية من الجسم ثم اشربي بعض الماء الدافئ ويمكن استخدام التفاح وعصير التفاح والخل لمحاربة الصداع ببساطة، رائحة التفاح الأخضر يمكن أن تساعد في الحد من الصداع النصفي.
بدلاً من ذلك ضعي 3-4 ملاعق من خل التفاح في وعاء كبير من الماء الساخن و ضعي منشفة فوق رأسك واستنشقى البخار لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

القرفة

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة و 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل والماء لصنع عجينة وطبقي الخليط على جبينك واتركيه لمدة 5-8 دقائق واشطفيه بالماء.

الكافيين

المشروبات التي تحتوي على الكافيين (القهوة، الشاي الأسود أو الأخضر الخ) يمكن أن تساعد في علاج أعراض الصداع لأن الصداع يزيد من مستوى الأدينوزين في الدم والكافيين يساعد على منع المستقبلات الأدينوساين. ينبغي عدم الإفراط  في المشروبات التي تحتوي على الكافيين و خصوصاً مرضى الضغط المرتفع .

 مواضيع أخرى : 

أعراض نقص الحديد عند المرأة وطرق علاجه

http://عادات وتقاليد شعوب العالم في الزواج

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق