علاقات

حين تبتعد عن حبيبك يحبك أكثر..لماذا ؟

حين تبتعد عن حبيبك يحبك أكثر..لماذا ؟

حين تبتعد عن حبيبك يحبك أكثر..لماذا ؟

من المعروف أنه في العلاقة بين حبيبين أو شريكين تنشأ فترة من الروتين و البرود القاتل و غالباً تكون من طرف واحد و الطرف الآخر لازال مندفعاً في عواطفه ونتيجة لذلك تنشأ الخلافات و تتهدد العلاقة بالفشل , و لكن يمكنك إنقاذ العلاقة قبل غرقها و بسهولة جداً … ما عليك سوى التظاهر بالتخلي عنه !!

كيف ذلك ؟  

التظاهر بالتخلي عن ذلك الحبيب البارد عاطفياً و الابتعاد عنه لمدة يجعله يشعر بما يسمى ” جاذبية الإحباط ”  تنشأ هذه الحالة نتيجة إفرازات خلايا الدماغ المسؤولة عن التفكير والعاطفة ، نتيجة الخوف من فقدان ذلك الشخص .

مما يؤدي إلى عملية جاذبية كبيرة لهذا الشخص فبمجرد الشعور بالخوف من فقدان الشخص الذي نحبه نشعر بجاذبية كبيرة نحوه ، والتعلق به ،والإحباط .

مما يدل على أن هذا الحبيب الذي لم يتحمل فكرة ابتعادك عنه قد كان في حالة من الاكتفاء العاطفي أو الاطمئنان العاطفي و التي تنشأ من اهتمام شخص بآخر بشكل كبير و تواصله معه من طرف واحد مما يجعل الشخص المقابل يشعر بالاطمئنان وعدم الخوف من فقدانه ، لينتج عن ذلك برود عاطفي  .

لذلك نضطر أحياناً للجوء إلى إحداث صدمة في دماغ من نحب حتى نعيد توهج شعلة الحب و لكن علينا أن نتأكد أولاً بأن الحب موجود في قلب الشخص الآخر و إلا سيتمسك بهذا البعد و لن يعود مجدداً .

مواضيع أخرى : 

إليكِ ثلاثة مفاتيح للتعامل مع زوج دائم الغضب

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق