جمال

خمسة أشياء ضرورية يجب ان تعرفوها عن الكولاجين

د سمع الكثير منا عن الكولاجين، ومدى أهميته لصحة البشرة ، ولكن كم نعرف فعلاً عن ذلك ومدى فاعليته؟ الكولاجين هو جزء من بنية الجلد التي تساعد على الحفاظ على مرونة البشرة والذي بدوره يبقينا نبدو أكثر شباباً. لذلك يعتبر الكولاجين هو العامل الأكثر أهمية لصحة الجلد بشكل، ولهذا يتم استخدامه كعنصر أساسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة.
إليكم أهم خمسة معلومات توضح مدى أهمية الكولاجين:

1- الكولاجين يأتي من الكلمة اليونانية “كولا” مما يعني “الغراء”. لذلك، فإن كلمة الكولاجين تعني حرفيا “منتج الغراء”-
الغراء الذي يحمل الجسم معا.

2- الكولاجين هو بروتين موجود بأجسامنا بمعدلات كبيرة وهو يُمثل حوالي 75% من مكونات الجلد. فهو مسؤول عن جمال البشرة ونضارتها، وإظهارها بمظهر شاب وتأخير ظهور التجاعيد، ولكن للأسف مع تقدم السن يقل إفراز الجسم للكولاجين، فتظهر التجاعيد وتبهت البشرة وتظهر البقع الداكنة وتترهل البشرة بصورة مزعجة.

3- بالإضافة إلى أن الكولاجين مسؤول عن عدة وظائف بوجه عام في جسم الإنسان، منها تغيير وإصلاح الأنسجة ونمو العظام والغضاريف. يعتبر الكولاجين أمر حيوياً لتعزيز الأوعية الدموية وإعطاء الجلد مرونته وقوته، و تدهور الكولاجين يسبب التجاعيد والقضايا الجلدية الأخرى.

4- من أجل الحفاظ على صحة ووظائف الجلد، وتعزيز الإنتاج الطبيعي للكولاجين، فمن المهم أن يكون هناك مصدر حيوي وطبيعي يمد الجسم بفيتامين C.

5- مع تقدم السن يقل إفراز الجسم للكولاجين، فتظهر التجاعيد وتبهت البشرة وتظهر البقع الداكنة وتترهل البشرة بصورة مزعجة، لذلك كانت الحاجة لمنتجات تعوض البشرة لما فقدته من الكولاجين للحفاظ على رونقها ونضارتها.

تعتبر بشرتنا هي أكبر أعضاء الجسم البشري الحيوية، وبطبيعتها تحفظ الماء داخل أجسادنا الذي يحمينا من أشعة الشمس الضارة، والمسببات الأخرى التي تسرع من ظهور علامات التقدم في السن على البشرة، لأن الإنسان مع تقدمه في العمر يفقد قدرته على إنتاج الكولاجين الذي يؤدي نقصه إلى ظهور خطوط التجاعيد الدقيقة، بالإضافة إلى مشاكل البشرة الأخرى كالجفاف والتشققات وطبقات البشرة الرقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم