علاقات

خمس قواعد ستجعل منك شخصا أفضل

القاعدة الأولى : حدد ما تريد تطويره

خمس قواعد ستجعل منك شخصا أفضل

أول شيء عليك أن تقوم به هو أن تجلس مع نفسك و تفكر في الشيء الذي يقلقك و يشكل مشكلة بالنسبة لك، حاول أن تعرف ما الذي يعيقك حقًّا و تشعر أنك بحاجة للتخلص منه و العمل على تطويره .
حاول أن تجد السبب في المشكلة التي تعاني منها و مصدرها فذلك الشرط الأول و هو ضروري جدًا قبل أن تبدأ في العمل على التخلص منها أو تطويرها.
هل تريد أن تتخلص من القلق الدائم والتوتر الشديد⁉ ,أم ترغب في تطوير قدراتك على الكلام و التفاوض و اتخاذ القرار أو حتى تريد أن تتخلص من عادة التسويف التي جعلتك تفشل في جميع أهدافك , مهما كان ما تود العمل عليه فعليك أن تعيه جيدًا و تكون على دراية كاملة به .
قلها بكل صراحة : أنا شخص يقوم بالتسويف كثيرًا و يجب أن أتخلص من هذه العادة بداية من اليوم
الاعتراف بالمشكلة هو البداية للتخلص منها.

القاعدة الثانية : ابدأ بالعمل فوراً

خمس قواعد ستجعل منك شخصا أفضل

الآن و بعد أن تقوم بالخطوة الأولى و هي الاعتراف بالمشكلة التي تعاني منها عليك أن تبدأ بالعمل للتخلص منها، فمعرفة المشكلة ليس كافي لحلها بل يجب بذل جهد و إظهار رغبة قوية في إخراج نفسك منها و السير نحو الأفضل.
فالكثير من الأشخاص يعترفون بأنهم يعانون من القلق و التسويف و عدم القدرة على التركيز و غياب هدف واضح و العديد من الأمور السلبية في حياتهم و شخصيتهم ولكنهم لا يقومون بأي شيء لتغيير ذلك الوضع، بل كل ما يحسنون القيام به هو ذكرها لغيرهم
و التذمر باستمرار مع لعب دور الضحية و محاولة إقناع أنفسهم و غيرهم أن الأمور خارجة عن سيطرتهم.

خمس قواعد ستجعل منك شخصا أفضل

القاعدة الثالثة : الصبر…فالنتائج تحتاج للوقت

فخلال ثلاثين يومًا سوف تبدأ النتائج بالظهور بشكل تدريجي و كل ما عليك هو أن تواصل العمل لفترة أطول حتى تترسخ العادة الجديدة في شخصيتك و تتخلص نهائيا من العادة السيئة التي كانت لديك.

القاعدة الرابعة : الرغبة و الحافز

خمس قواعد ستجعل منك شخصا أفضل

إن أردت أن تحقق النجاح الذي تريده في أي مجال كان سواء على الصعيد المهني، الدراسي أو الشخصي فعليك أن تتمتع بخصلتين بالغتين في الأهمية
هما الرغبة و الحافز,إن كنت تملك الرغبة و الحافز لتحقيق هدف فكن واثقاً من أنك ستحققه مهما طال الزمن و في مجال تطوير الذات إن لم تكن لديك الرغبة و الحافز للتغيير فلن تتمكن من فعل أي شيء و لن ترى أي تقدم، فأهم شيء هو الرغبة في أن تتحسن و تصبح شخصًا أفضل .
تخلص من الأفكار والاعتقادات الخاطئة التي تمنعك من النجاح فإن أردت أن تتخلص من القلق فعليك أن ترغب بذلك بشدة، عليك أن تقرر أن تعيش حياتك بعيدًا عن القلق و التوتر الذي يأكل طاقتك كل يوم، أما إن أردت أن تصبح متحدث جيد و تتخلص من الخوف فعليك أن ترغب بذلك حقًا و أن تجد الحافز لكي تحقق ذلك.

القاعدة الخامسة : الأفضل دائما

خمس قواعد ستجعل منك شخصا أفضل

ما يدفعك للتقدم و التحسن يوم بعد يوم هو رغبتك في التطور و التحسن و أن تكون أفضل، لذا حاول أن تجعل تفكيرك دائمًا في الأفضل و كيف يمكنك أن تحسن حياتك و تطور من ذاتك للأحسن من أجل أن تحقق أهدافك و أحلامك

حرر بواسطة

ريان شيخ محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم