صحةعلاقات

ستة أمور تستنزف طاقاتك النفسية و الجسدية

ستة أمور تستنزف طاقاتك النفسية و الجسدية

ستة أمور تستنزف طاقاتك النفسية و الجسدية

تركيزك على المشاكل الشخصية 

التذمر و تكرار الشكوى من المشاكل يزيد من الطاقة السلبية في حياتك , فلماذا تتكلم في موضوع يزيدك حيرة وتعب إذا واجهت مشكلة حاول ان تتوصل إلى حلها ولا تشتكي إلا لرب العالمين .

خوفك وتركيزك على ما تخشى حدوثه

بمعنى اذا كنت ناجح في عملك ولكنك دائما تخشى الفشل فيه فإن تركيزك على هذا الخوف يوصل طاقتك إلى أقل الدرجات و قد تجذب لنفسك الفشل بنفسك ولكن اذا جعلت تركيزك في النجاح و الاستمرار في حب العمل ستنجح حتماً .

مصاحبة أُناس سلبيين متشائمين

مما لا شك فيه ان الناس انواع منهم المتشائم و منهم المتفائل فبالطبع اذا صاحبت الناس المُتشائمين السلبيين فإنهم يؤثرون على طاقتك بالسلب و تصبح بالتدريج واحداً منهم فلابد من مصاحبة من يمدنا بالطاقة الايجابية ويشعرنا بالفرح ويجعلنا ننظر للدنيا نظرة تفاؤل وأمل .

الارتباط السلبي

أن تربط سعادتك بوجود شخص معين في حياتك و تتعلق وقد يخذلك فتصبح حياتك بائسة , بمعنى آخر إذا تعلقت بمكان او شئ مادي معين و حدثت  حادثة غيّرت هذا المكان أو اختفى هذا الشئ من حياتك ستصاب بالاكتئاب و الحزن العميق الذي بالطبع يؤثر على طاقتك وبالتالي على جسدك وصحتك .

تأنيب النفس 

الندم و الشعور بالذنب شيء يدل على نبل النفس و لكن استمرارك في لوم نفسك دائماً على نفس الذنب هو الخطأ بذاته الذي تجرُّه لنفسك فلا داعِ لفقد الأمل فلا يأس من روح الله .

المجادلات العقيمة

أصحاب الصوت المرتفع في أي حوار ظناً منهم أنها الطريقة الصحيحة لقول الحق و ما هي إلا طريقة لإخفاء عقليتهم الجاهلة المصابين بهوس الرفض من الآخر ,  المجادل هذا يفتقد الثقة في النفس و الجدال في حد ذاته طاقة سلبية .

مواضيع أخرى : 

أهم الجُمل التي تخترق قلوب الناس

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق