ديكور

ست نصائح لاختيار ألوان جدران منزلك مقدمة من أمهر مصممي العالم

أغلب السيدات حول العالم يتفنن بالألوان والديكورات لجعل مملكتهن العائلية على مستوى عالي من الفخامة والرقي، وذلك لكي يعكس ذوق كل سيدة في منزلها  شخصيتها سواء من خلال الديكور أو الألوان أو الأثاث.

ست نصائح لاختيار ألوان جدران منزلك مقدمة من أمهر مصممي العالم

لذا تتابعين دوما أحدث صيحات الديكور والإضافات والتفاصيل الصغيرة التي قد تملأ المنزل لأهداف مختلفة، والتي تتعلق بشعوركِ بالراحة ضمن محيط تختارينه بنفسك، ويناسب عائلتك وأطفالك، أو قد ما يمنحكِ المزيد من الثقة أمام الأصدقاء والأقارب.

ولا تنسي أن دخول السيدات سوق العمل بنجاح، يعطيكِ المزيد من القوة في تحديد الصيحات التي تناسبك واتخاذ القرارات التي تتعلق بمنزلك.

ولذلك يقدم خبراء الديكور والتصاميم الذين يقدمون  “هوم آند غاردن”، أحدث صيحات وابتكارات الألوان المميزة التي تناسب كل الأذواق، منهم مقدم برنامج “منزل الشاطئ” دايفد برومستاد، والمعروف بهوسه للألوان ويعتبر اختيارها فلسفة خاصة تحتاج التركيز لتعكس ما بداخلك.

ست نصائح لاختيار ألوان جدران منزلك مقدمة من أمهر مصممي العالم

يقول دايفد: ” إذا كنت سيدة تعشق الهدوء والراحة يمكنك اختيار اللون الأزرق السماوي، وان كنت سيدة تعشق الرومانسية يمكنك اختيار اللون الوردي أو الأحمر، وأما كنت شخصية متحررة ومحبه للبهجة يمكنك استخدام اللون الأصفر أو الأخضر أو المووف”.

من أهم الأشياء الخاصة بالديكور هي دهانات الجدران فهي أكثر الأشياء الملفتة للأنظار بالمنزل كما هي العامل الأساسي الذي يتم بناء عليه اختيار الأثاث لذلك يجب عليك اختيار دهان منزلك بعناية شديدة لأنه الأساس في كل شيء، بالإضافة إلى تأثيره على الإضاءة وانعكاساتها في أرجاء المنزل.

ست نصائح لاختيار ألوان جدران منزلك مقدمة من أمهر مصممي العالم

وتؤثر ألوانها أيضاً على الحالة المزاجية لدي الإنسان، ولقد تطورت دهانات المنزل في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ فلم تعد تقتصر فقط على كونها مجرد طلاء يغطي الجدار، بل تطورت بأشكال وألوان مميزة، وأصبحت تستخدم في رسومات جدارية رائعة جداً، ومبهرة بشكل مدهش، إذ يراعي المختصون وضع الطلاء المناسب لكل مكان وركن بالمنزل، فإذا كنت  تعزمني على تغير طلاء غرفة محددة  كغرفة نوم الأطفال، يراعي الخبراء وجود الألوان الزاهية والمبهجة مع رسومات مناسبة ويحبها طفلك.

ويلخص ديفيد جزء من تجربته وحبه للألوان في مجموعة من النصائح لسيدة المنزل: ” تعكس فلسفتي في اختيار الألوان شخصيتي في نواح كثيرة، فهي متعددة الألوان من ناحية التعامل مع الآخرين، ممتعة ومثيرة للتساؤل بنفس الوقت، وبالنهاية تعكس أنها من الممكن أن يعتمد عليها(ضاحكاً)”. ويضيف:” عند اختيار الألوان في منزلك، أو حتى في مكان عملك، يجب تصميمها واختيارها ألوان شخصيتك، وأنا متأكد بان هنالك ألوان تكفي الجميع لتعكس كافة خياراتهم”.

1- لكي تحصلي على أفضل نتيجة لتطابق الألوان، اجعليها عملية بسيطة. وابدئي مع اثنين من الألوان الأساسية. على سبيل المثال: اختاري الرمادي والرمادي الفاتح مع اللون الكريمي، أو لوني البيج والبني، ثم أضيفي اللون الرئيسي الذي ترغبين به كي تتميزي، وأضيفيه بجانب اللونين الرئيسين للحصول على التصميم الخاص بك.

ست نصائح لاختيار ألوان جدران منزلك مقدمة من أمهر مصممي العالم

2- ابدئي ببحثك الخاص عبر الإنترنت، أو تصفحي تصميم المجلات المفضلة لديك لمعرفة ما هو اللون أو خليط الألوان الأقرب إلى رغبتك. ماذا ستستفيدين من هذه العملية؟ غالباً ستلفت انتباهك إلى لون معين، وهو اللون الذي عليك أخذه بعين الاعتبار.

3- إذا كنت من الكلاسيكيات ، عند محاولة اختيار ودمج الألوان، يمكنك إضافة الألوان شيئاً فشيئاً ضمن الوسائد المحيطة في الغرف، أو التحف واللوحات، أو سجاد الغرف والاكسسوارات المنزلية. مما يسهل عملية التحول لديك وكسر الروتين المعتاد، وهي أسهل طريقة لإضافة اللون إلى مساحاتك الخاصة.

4- إذا كنت غير متأكدة من تركيبات الألوان، ابدئي بالبحث مرة أخرى، وتواصلي مع خبير شركة الطلاء الخاص بك لإرشادك أو إعطائك أمثلة على تركيبات الألوان التي تتناغم بشكل جيد معاً.

ست نصائح لاختيار ألوان جدران منزلك مقدمة من أمهر مصممي العالم

5- حاولي البدء بطلاء جدار صغير من منزلك أو جزء صغير منه، بدلاً من طلاء الجدار أو الغرفة بأكملها. وذلك لتعرفي شعورك تجاه اللون. وإذا أحببته، وشعرت بالمزيد من الجرأة، أضيفي المزيد من الألوان في جميع أنحاء المنزل. أو اطلي الغرفة بأكملها. وإذا أردت التمسك بخطوطك الكلاسيكية، يمكنك طلاء جدار واحد في منزلك.

6- ، إبدأي  بالتغيير اليوم ،لأن اختيارك للألوان لا يعني التزامك بها، لأنه من السهل تغييرها بأي وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق