صحة

عادات سيئه جدا عليك التخلص منها بعد الطعام

الطعام هو أحد متع الحياة و هو واجب و ضروري لحياة الإنسان و صحته و قوته و هو المسؤول الأول عن نشاط الجسم و الذي يجعله يمارس كافة المهام المطلوبة منه فإذا لم تكوني مهتمة بطعامك فإن جسمك سيصاب بالضعف و الخمول و العديد من الأمراض و المشكلات الصحية.

أخطاء شائعة :

لكن العديد من الناس يتناولن أطعمتهم بطريقة خاطئة تتسبب في زيادة المشكلات و الأمراض التي يعانون منها فالإكثار من الطعام و عدم الاهتمام بنوعيته يتسبب في إلحاق الأذى و الضرر بالجسم أيضا كما هو الحال مع الامتناع عن الطعام أو تقليله.

و بعد الانتهاء من تناول الوجبة الغذائية يقوم الكثيرون بعمل بعض التصرفات التي تتسبب في إلحاق الأذى الشديد بأجسامهم و مع الأسف كثير منها يقوم بها الناس بشكل طبيعي بدون أن يعلموا مدى الأذى الذي تلحقه بهم و بأجسامهم و أهمها :
الشاي :

عادات سيئه جدا عليك التخلص منها بعد الطعام – الشاي

يجب عليك ألا تشربي الشاي بعد الانتهاء من وجبتك الغذائية مباشرة لأن أوراقه تحتوي على نسبة عالية من الحمض الذي يؤثر بشكل سلبي على البروتين الذي دخل جسمك عن طريق الأطعمة و تعرضها للجفاف مما يجعل هضمها صعب و لذلك يفضل أن تشربي الشاي بعد الانتهاء من الوجبة بساعتين على الأقل.

الفواكه :

عادات سيئه جدا عليك التخلص منها بعد الطعام – الفواكه

امتنعي عن تناول الفواكه بعد الانتهاء من وجبتك الغذائية لأنها تتسبب في إصابة البطن بالانتفاخات نتيجة الهواء الزائد و لذلك انتظري لمدة ساعتين بعد تناول الوجبة حتى تعطي لجهازك الهضمي الفرصة على هضم الطعام ثم تناولي ما شئت من فواكه بكميات معتدلة.

الحزام :

عادات سيئه جدا عليك التخلص منها بعد الطعام – رخي الحزام

بعض الناس يقومون بإرخاء أحزمة سراويلهم بعد الانتهاء من الأكل و هذا التصرف خاطئ و مؤذ للغاية لأنه قد يتسبب في تعرض المعدة للالتواء و التكسير.

الاستحمام :

عادات سيئه جدا عليك التخلص منها بعد الطعام – الاستحمام

امتنعي تماما عن الاستحمام بعد انتهائك من تناول وجبتك الغذائية لأن هذا الأمر يتسبب في ارتفاع تدفق الدم لأطراف الجسم و منها اليدان و الرجلان مما سيجعل تدفق الدم يقل في عدة مناطق أخرى في الجسم و خاصة منطقة البطن مما سيتسبب في إضعاف وظيفة الجهاز الهضمي.

المشي :

عادات سيئه جدا عليك التخلص منها بعد الطعام – المشي

يظن البعض نتيجة العادات المتوارثة أن المشي بعد الأكل هو شيء واجب و مجدٍ لكن هذا الأمر يلحق بجسمك الأذى البليغ و سيتسبب في تعطيل عمل الجهاز الهضمي من استخلاص الغذاء من الأطعمة التي قمت بتناولها و لذلك ابتعدي عن ممارسة أي نشاط بدني إلا بعد مرور ساعة على الأقل من تناول الطعام.

النوم :

عادات سيئه جدا عليك التخلص منها بعد الطعام – النوم

النوم بعد الانتهاء من الأكل من أكثر الأشياء التي تتسبب في إلحاق الأذى بالجسم لأنه يساهم في تعطيل عملية هضم الطعام لأن نشاط الأجهزة يكون قليلا جدا عند النوم مما قد يؤدي إلى الإصابة بالسمنة أو العدوى المعوية أو الالتهاب.

التدخين :

عادات سيئه جدا عليك التخلص منها بعد الطعام – التدخين

الجميع يعلمون أضرار التدخين المختلفة على الصحة و الجسم لكن التدخين بعد الأكل مباشرة يضاعف هذه الأضرار لعشرة أضعاف على الأقل فلو قمت بتدخين لفافة واحدة بعد تناولك الطعام سيعادل تدخين عشر لفافات في الأوقات الأخرى و هذا كفيل بتعريضك لخطر الإصابة بالسرطان و الأمراض و المشكلات الصحية الأخرى.

متع الحياة كثيرة لكن يجب علينا معرفة كيف نستغلها حتى لا تتسبب في نتائج عكسية تضر بنا و بأجسامنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم