تكنولوجياصحة

عادات يومية مؤذية للعين إحذريها

العين وحاسه الإبصار أغلى ما يمتلكه الإنسان في الحواس ، لذلك يعتبر التعرف على طرق الحفاظ على العين و الإبتعاد عن العادات السيئة التي تؤذيها واجب علينا .

عادات يومية مؤذية للعين

عادات اليومية المؤذية للعين 

التعرض للأشعة الشمس بدون نظارات 

أشعة الشمس قوية تتضمن الأشعة الفوق بنفسجية ، و هي خطرة على العينين جداً حتى لو كانت الشمس تحجبها الغيوم ، فإرتداء النظارة الشمسية واجب علينا للحفاظ على العين .

نظارات الشمسية

 

مشاهدة الأفلام في الحاسوب

شاشة الحاسوب تكون على بعد 30 سم من العينين ، و هذا يمكن أن يؤذي العين و يسبب أوجاع في الرأس ، لذلك يجب أخذ إستراحه بين الحين و الأخر و النظر لأبعد ما يمكن لمده 5 دقائق على الأقل .

الحاسوب

 

طرف العين 

نسيان طرف العين يسبب لها التهيج و الحكه ، و في حال حدوث ذلك عند إستخدام الحاسوب أو أثناء القراءة يجب إستعمال قطرات دموع اصطناعية و التي تحمي العين و ترطبها .

طرف العين

 

نقص النوم 

يسبب نقص النوم هالات سوداء و إنتفاخ في المنطقة المحيطة للعين ، فخلال الليل تجدد العين نشاطها و ترتاح ، لهذا فنقص النوم قد يشكل خطراً حقيقياً على العين و يسبب جفافهما .

نقص النوم

 

القراءة في و سائل النقل و المواصلات  

القراءة في وسائل النقل و المواصلات أمر غير محبذ ، لأن العين تكون في حركة مستمرة و تحاول المحافظة على التركيز ، مما يسبب أوجاعاً في الرأس و رؤية ضبابية ، فالأفضل القراءة في مكان ثابت .

القراءة في وسائل النقل

 

الوسوم

آلاء عفيفي

نائبة رئيسة التحرير ورئيسة قسم الصحة . - عملت رئيسة لللجنة الاجتماعية لجامعة الملك عبد العزيز - شاركت في إعداد عدة برامج تلفزيونية - حاصلة على شهادة من الجامعة الأمريكية في علم الطاقة ريكي المستوى الأول - حاصلة على عدة دورات في تطوير الذات والتنمية البشرية - بكالوريوس في العلوم قسم إحياء من جامعة الملك عبد العزيز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق