جمال

عشر حلول للمشاكل التجميليه التي نعاني منها كل يوم

1. تكسّر شعيرات فرشاة المكياج:

حل مشكله تكسر شعيرات فراشي المكياج

و يعود ذلك لعدم مواظبتك على غسلها، فتراكم البودرة عليها لفترات طويلة يدمر الشعيرات سريعاً، لذا ينُصح بغسل الفرشاة مرة شهرياً بالماء والشامبو للتخلّص من الزيوت التي تتراكم عليها مع تركها تجفّ تماماً قبل معاودة استخدامها.

2. تكوّن حبوب بيضاء على الشفاه:

حل مشكله ظهور بقع بيضاء على الشفتين

وتظهر هذه المشكلة جليّاً عند استخدام ملمّع الشافه، ويعود سببها إلى جفاف بشرة الشفاه وتكوّن الخلايا الميتة عليها.. ولعلاج هذا الأمر عليك تقشير شفاهك بتدليكها بمنشفة الوجه أولاً قبل وضع الملمّع.

3. ظهور آثار المسكارا على الجفون:

حل مشكله تلطخ الجفون بالمسكارا

يحدث هذا الأمر لأن سائل الماسكارا يتفتّت سريعاً بمجرد اتصاله بالزيوت الموجودة بالبشرة، فيترك بقعاً صغيرةً على الجفون. ولتجنّب ذلك ضعي مستحضراً تأسيسياً primer على الجفن ثم القليل من البودرة لخلق ملمس مطفي يمتص الزيوت المزعجة أولاً بأول.

4. وجود آثار للمكياج على البشرة في الصباح:

حل مشكله بقاء بقع المكياج واثاره بعد ازالته في الصباح

هذا يعني أن غسول وجهك ليس فعالاً، لذا احرصي على شراء غسول بتركيبة قائمة على الزيوت؛ لأنها قادرة على تفتيت طبقات المكياج بشكل أفضل.. أو بدلاً من ذلك اغسلي وجهك بالغسول المعتاد ثم امسحيه بقطعة قطنية مبلّلة بتونر فعّال ليزيل أي بقايا من على البشرة.

5. انتشار شعيرات رفيعة وقصيرة على حدود الجبين:

حل مشكله ظهور شعيرات على الجبين

يكمن حلّ هذا الأمر بتهذيب هذه الشعيرات بنثر القليل من سبراي الشعر عليها، ثم تمشيطها بفرشاة أسنان أو بفرشاة ماسكارا نظيفة في اتجاه خط نمو الشعر.

6. ظهور آثار الشعر بعد إزالته عن البشرة:

حل مشكله ظهور البقع مكان الشعر بعد ازالته

عليك تقشير بشرتك بسكراب خفيف وليفة استحمام قبل البدء بعملية إزالة الشعر ليسهل عليكِ انتزاعه. هذه العملية تزيل الخلايا الميتة ممّا يسمح للشعيرات النامية أسفل الجلد بالخروج فيسهل انتزاعها.

7. تلطّخ طلاء الأظافر قبل أن يجفّ:

حل مشكله تلطخ طلاء الاظافر قبل جفافه

ضعي طبقة من ملمّع الشفاه الشفاف أولاً على الظفر، وضعي الطلاء في الثلاجة لدقائق قبل وضعه على اليدين، فالفرق في درجة الحرارة بين الطلاء والأظافر يجعل جفاف الطلاء سريعاً. وفي حالة وجود زوائد للطلاء حول الظفر، انتظري حتى يجف الطلاء ثم أزيليها بالعصا القطنية المخصصة لتنظيف الأذن بعد تبلليها بالمزيل بدلاً من القطن العادي الذي عادة ما يسبّب تلطخ الظفر.

8. إلتهاب منطقة الشارب بعد إزالة الشعر:

حل مشكله احمرار منطقه اعلى الشفه بعد ازاله الشعر وتحسسها

قومي بدهن بشرتك بكريم هيدروكورتيزون المعالج للحساسية، واستخدمي السكر والعسل عند إزالة الشعر عن هذه المنطقة. فهذه المواد لا تُلهب البشرة كالأنواع الأخرى من المزيلات.

9. صبغ غطاء السرير بواسطة كريم التسمير:

حل مشكله تلطخ غطاء السرير بكريم التسمير

إذا كنت من السيدات اللاتي يعشقن صبغ بشرتهن، فافعلي هذا الأمر في الصباح لا في المساء، وقبل الذهاب للنوم، ادهني بشرتك ببودرة الأطفال لتمنع لون بشرتك من الوصول غطاء السرير.

10. تقشّر أطراف الأظافر:

حل مشكله تقشر الاظافر

لا تستخدمي مبرد الأظافر اللامع فقد يكون سبباً فى تقشّر أظافركِ، واستخدامي المبرد الشفاف، كما عليكِ المواظبة على أخذ حبوب البيوتين التي ستساعدكِ على تقوية أظافركِ على المدى الطويل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
we manufacture and export machines related to production lines with international specifications www.lionmak.com