صحة

فوائد خارقة للقمح المبرعم

والمقصود بالقمح المبرعم أي القمح الكامل ،غير المقشور والذي  بدأت براعمه بالظهور عليه، يحتوي القمح المبرعم في تركيبته الطبيعية على مجموعة من الأحماض الأمينية التي تساعد بشكل مباشر على تجديد خلايا الجسم، مما يحافظ على صحته وشبابه وحيويته ، ويمده بالطاقة اللازمة له.

فوائد خارقة للقمح المبرعم

– يعتبر مفيداً جداً لتسهيل عمل الجهاز الهضمي، وذلك بفضل احتوائه على العديد من الأملاح المعدنية، كما يقي من كافة المشكلات الصحية المتعلقة به بما فيها عسر الهضم ، وكذلك مشاكل القولون.
– يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E المضاد للأكسدة، والذي يقي الجسم من العديد من الأمراض التي تشكل تهديداً حقيقياً على صحته وقوته ، حيث لديه قدرة عالية على التخلص من التلف الناتج عن الشحوم المتعددة غير المشبعة والمواد الشحمية ، كما يقي من أمراض القلب القاتلة.
– يساعد على تنشيط الدورة الدموية ، مما يمنح الجسم الطاقة والحيوية والقوة اللازمة لأداء الأنشطة والمهام الحياتية المطلوبة بفعالية وكفاءة عالية.
– تحتوي على فيتامين B1 الذي يلعب دوراً مميزاً لتوليد الطاقة للجسم، ويساعد بشكل كبير على هضم الكاربوهيدرات.
– يعتبر مقوياً للوظائف الدماغية والعقلية بما فيها القدرة على الفهم والاستيعاب والتركيز والتحليل والربط والقدرة على التعبير، ويحفز بشكل خاص قوة الذاكرة والقدرة على استحضار المعلومات .
– يساعد على تخفيض الكوليسترول الضار في الدم، كما يخفض من ضغط الدم العالي، وينظم معدلات ضغط الدم، كما ينشط من عمل الغدة الدرقية، كما يساعد على تقوية الدم ويعالج مشاكل فقر الدم والتي تسمى علمياً بالأنيميا.
– يقوي من القدرة الجنسية لدى الجنسين، ويساعد على علاج مشاكل العقم وعدم القدرة على الإنجاب، ويعتبر مفيداً جداً خلال مراحل الحمل المختلفة لكل من الأم والجنين، ومرحلة ما بعد الولادة أي مرحلة الرضاعة.

حرر بواسطة

ريان شيخ محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم