صحة

فوائد هائلة للمشي نصف ساعه كل يوم

 
فوائد المشي لمدة ثلاثين دقيقة يوميا أكثر من هائلة.
 المشي من أقل الرياضات التي تتطلب بذل مجهود كي يحتفظ جسمك بحالة صحية جيدة، كما أنه من أقل التمارين الرياضية ضرراً على المفاصل، والأقل في احتمالات الإصابة خلال التمارين. ولهذه الرياضة فوائد كثيرة لا يمكن حصرها، لذا اخترنا لك فيما يلي أهم الفوائد التي تكتسبينها من رياضة المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا:
1- يجدد المشي من نشاطك ويرفع مستوى طاقتك و أدائك.
2- من فوائد المشي أنه يحارب الإنفلونزا والرشح والزكام. فالأشخاص الذين يعتادون على المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد.
3- فقدان الوزن الزائد: إن المشي يعتبر من أكثر أنواع الرياضات التي تساعد على فقدان الوزن الزائد فإذا كنت تعاني من السمنة والوزن الزائد فعليك بممارسة رياضة المشي.
4- يحمى من الإصابة بالسمنة ويعطي الجسم مظهرا متناسقا: فكما أن المشي مفيدا للأشخاص الذين يعانون من السمنة والوزن الزائد فهو مفيد أيضا للأشخاص ذات الوزن المثالي لأنه يحميهم ويمنع إصابتهم بالسمنة، فاحرصي على المشي يوميا ما لا يقل عن 2000 خطوة.
5- زيادة رشاقة منطقة الخصر وشد عضلات البطن وحرق الدهون المختزنة بتلك المناطق.
فوائد هائلة للمشي نصف ساعه كل يوم
6- شد عضلات المؤخرة وتقوية عضلات الأرداف والفخذين.
7- يحافظ على عضلة الساق قويّة ويحميها من الترهّل، كما أنهّ يحمي من ظهور دوالي الساقين ويعالجها.
8-  تساعد رياضة المشي على تحريك وتقوية عضلات الجسم بأكملها وتغذية خلايا وأنسجة المخ وبالتالي تقوية الذاكرة وتحسين وظائف المخ .
9- يحد من الشعور بالقلق والتوتر: فقد أشارت الأبحاث العلمية أن عملية الاستنشاق والزفير التي يمارسها الشخص خلال المشي تساهم إلى حد كبير في الاسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي وبالتالي تحسين الحالة المزاجية والتمتع بنوم أكثر عمقا.
فوائد هائلة للمشي نصف ساعه كل يوم
10- المشي تحت أشعة الشمس عند الصباح الباكر أو عند اقتراب الغروب (عندما تكون أشعة الشمس غير ضارة) يعزز اكتساب فيتامين دال الذي يساعد في تثبيت الكالسيوم على العظام مما يقلل خطر الإصابة بهشاشة العظام.
11- يساهم  المشي في محاربة سرطان الثدي، فقد أثبتت الدراسات أن المرأة التي تعتاد على المشي لمدة ٣٠ دقيقة على الأقل يوميا تمتلك فرص أكبر للشفاء من مرض سرطان الثدي.
12- يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ويقوي عضلة القلب.
13- يقلل من مستوى الكولسترول الضار في الجسم، ويزيد نسبة الكولسترول المفيد.
14- يعمل المشي كما ذكرت الدراسات الطبية على الحد من الإصابة بأمراض القلب والسكري.
15- يساهم في تأخير أمراض الشيخوخة.
16- تحسين الصحة الجنسية للمرأة وتقليل الألم الناتج عن فترة الحيض و التقلصات المهبلية المرافقة.
إن المشي ليس بالأمر الصعب وإنما هو رياضة سهلة وخفيفة تستمتعي بها وتستطيعين ممارستها في أي وقت وفي أي مكان، فقط ما تحتاجيه هو حذاء رياضي مريح وملابس مريحة أيضا

حرر بواسطه

الدكتوره الصيدلانيه

سارة ملص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم