أعراسأعراس المشاهيرشخصياتفستان العروس

قصة زواج الملكة ماكسيما من ملك هولندا فيليم ألكسندر

قصة زواج الملكة ماكسيما من ملك هولندا فيليم ألكسندر 

ملك و ملكة هولندا

الملكة ماكسيما اسمها ماكسيما زوريجويتا من مواليد ١٧ مايو ١٩٧١ بوينس ايريس الارجنتين.

بدأت في أبريل عام 1999 حين التقت في حفل بإشبيلية ولي العهد الهولندي الأمير ويليام ألكسندر، وفي أغسطس من العام نفسه قضت عطلة معه برفقة أسرتها، وكتبت بعدها الصحف الهولندية عن توقعاتها بوجود علاقة حب بينهما، إلا أن الصحف اكتشفت أن والدها كان وزيراً للزراعة في عهد الديكتاتور خورخه فيديلا؛ الذي اختفى خلالها آلاف الناس، كما أن الصحف اكتشفت أيضاً أن والديها كانا يساندان الدكتاتور بشكل علني.

وحدثت احتجاجات في هولندا على زواج وريث العرش منها؛ كون الشك كان يدور حول إن والدها على الأقل كان يعلم بالإعدامات في أثناء وجوده في السلطة، ومن بحث سري قامت به هولندا برئاسة رئيس الوزراء، اتضح فيه أن والدها كان على علم بالإعدامات، لكنه لم يشترك شخصياً في ذلك، ولذلك تقرّر منعه من حضور الزواج.

 وفي يوم عيد ميلادها الثلاثين مُنحت الجنسية الهولندية بعد قرارٍ من البيت الملكي، وذلك كي تتمكّن من الزواج بالأمير وتصبح عضوة في العائلة المالكة، وفي 3 يوليو 2001 منح البرلمان الأمير ويليام ألكسندر؛ الموافقة على الزواج منها، وتمّ الزواج في 2 فبراير 2002، وأنجبا ثلاث فتيات هن الأميرة كاترينا أماليا؛ والأميرة ألكسيا؛ والأميرة أرين.

ملك و ملكة هولندا

وتالقت الملكة في حفل الزفاف في أمستردام عام ٢٠٠٢ وهي مرتدية ثوباً كلاسيكياً من تصميم فالنتينو. تميز الفستان برقبة عالية وأكمام طويلة. وتمت حياكته باستخدام الحرير العاجي والدانيل المطرز. وصنع لها تاج مخصّص لهذه المناسبة.

الملكة ماكسيما تعد الكعك بمناسبة عيد ميلادها و تشارككم وصفة العائلة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق