علاقات

كيف تبنين علاقة نجاحة مع أهل زوجك؟

كيف تبنين علاقة نجاحة مع أهل زوجك؟

كيف تبنين علاقة نجاحة مع أهل زوجك؟

التغافل 

كوني متغافلة عن صغار الأمور والأحاديث، لا تخوضي معركة وخصام لكل لفتة وكلمة ونظرة لا تعجبك، تقبلي أن الأشخاص يختلفون دائمًا في الطباع والتصرفات، ولا ضير من التغاضي عن بعض الأمور المزعجة طالما لا تهينك أو تسبب لكِ الأذى.

الحكمة 

كوني ذكية وحكيمة في علاقتك بأهل زوجك، فلا تماهي مفرط في العلاقة ولا اقتصار يؤخذ عليكِ، لا تقطعي الزيارات الدورية ولكن لا تفرطي فيها للحد الذي يجعلكِ ضيفًا ثقيلًا، تعاملي بتلقائية ولكن مع مراعاة ذوقيات أهل زوجك وأصولهم وعاداتهم وتقاليدهم.

التواجد في المناسبات

لا تنسي الهدايا في المناسبات المختلفة ولا تنسي المجاملات الاجتماعية أيضًا، فكلما حرصتِ على التواجد والحضور الخفيف أضاف ذلك لرصيد محبتك عند أهل زوجك.

ضعي حدوداً للتعامل

الحدود في التعامل مع أهل الزوج مريحة للطرافين، تضمن لكِ الخصوصية وعدم التعرض للتدخلات في حياتكما الزوجية وسوء الفهم، وتضمن لأهل زوجك التعامل الجيد وتجنب ما يزعجك ويزعجهم، فأقصر الطرق للتفاهم هو أن يوضح كل طرف ما يحب ويكره ولا يتركه للتخمين من الطرف الأخر.

اللباقة

التعامل مع أهل زوجك يتطلب منكِ لباقة في الحديث، فمهما كنتِ عفوية وتلقائية ومحبوبة بين أهل زوجك عليكِ الحرص على انتقاء كلماتك وتوقيت حديثك، حتى لا تزعجي أحدًا أو يزعجكِ أحد.

لا للانتقاد

لا تنتقدي فعلًا أو قولًا لأهل زوجك ولو على سبيل المزاح، كذلك لا تكوني كثيرة الكلام، كثير الحديث حتمًا سيخطئ في لحظة ما، أما إذا وُجه لكِ حديث لا يعجبك فعبري عن رأيك بحكمة ودون انتقاد لاذع أو سخرية مزعجة، عبري عن مشاعرك بهدوء دون خطأ.

مواضيع أخرى : 

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك بذكاء

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق