علاقات

كيف تتصرف مع خيانة الشريك ؟

التعامل مع الخيانة

كيف تتصرف مع خيانة الشريك ؟

من المؤكد أنه عند تعرض أي شخص لموقف صعب كموقف خيانة الشريك او الحبيب أنك ستتخبط بين مشاعر الغضب و الهزيمة و الصدمة و الضعف … و الأصعب من كل ذلك أنه عليك أن تخفي انكسارك و تبدو متماسكاً فكيف عليك ذلك ؟

القناعة

القناعة التامة في أن قرارك في التخلي عن الشريك هو قرار صائب , فلا تنتظر لحظة الرجوع و الندم و لا تتصور توسله حتى لو كان ذلك ممكناً و لكن عليك أن تقنع نفسك أن ذلك التخلي هو نهائي , ستسبب له بذلك صدمة غير متوقعة .

لا تهمل نفسك

الاهتمام بمظهرك من أهم الخطوات التي تعيد لك القوة و تسبب لطرف الآخر الاستغراب , في بداية الإنفصال كلاكما لازال يعتبر أن الشخص الآخر هو ملكه و أي اهتمام بالنفس يجب أن يكون لأجله , لذلك فالتوقع الطبيعي له أنك بعد الإنفصال ستهمل نفسك و تكون بائساً , لذلك دعه يعرف أنك قد أصبحت أجمل بعد الإنفصالك .

تجنب طرق التواصل 

الابتعاد التام عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في توصيل أفكارك له و كأنك ترسل له رسائل مثل العبارات الحزينة و العبارات التي تعبر عن حالتك معه , ذلك يشعره بالقوة و الارتياح , دع كتاباتك و منشوراتك طبيعية و كأنه لم يطرأ أي تغيير على حياتك  .

لا تنطوي على نفسك 

لا تلغي اللقاءات مع أصدقائكما المشتركين على العكس أكثر من هذه اللقاءات و اظهر أمامهم بأجمل صورة من الاهتمام بالنفس و تكلم عن أيامك المزدحمة بالنشاطات , لكن إياك أن تذكر شيء بخصوصه أو التكلم عنكما أو عن قصة انفصالكما و إن حصل ذلك يمكنك الاقتضاب في الإجابة و كأن الموضوع لا يهمك .

مواضيع أخرى : 

كيف تتعامل مع الشخصية التي تتوهم المعرفة ؟

http://عادات وتقاليد شعوب العالم في الزواج

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق