علاقات

كيف تتعاملين مع انتقادات زوجك لكِ أمام الآخرين ؟

كيف تتعاملين مع انتقادات زوجك لكِ أمام الآخرين ؟

كيف تتعاملين مع انتقادات زوجك لكِ أمام الآخرين ؟

يعتاد الكثير من الأزواج على انتقاد زوجته على تفاصيل هامة و غير هامة فإذا لم يجد ما يوقف هذا الأمر فتتتطور هذه المشكلة إلى الانتقاد أمام الآخرين , كنوع من إظهار الذات على حساب زوجته أو كنوع من إظهار روح الدعابة أو كنوع من ضعف في اللباقة .. أياً كان السبب فهو أمر غير مبرر و لكن عليك التعامل مع هذا الأمر بطرق فعالة و هي :

تقبلي النقد 

يستمتع الآخرين حين يشاهدون ردود أفعال من شخص مُحرَج أو عندما يشاهدون صداماً , فمهما وصل بك الغضب من نقده لك أمام الآخرين أظهري لهم أنك تقبلتِ نقده و حاولي أن تظهري ابتسامة قدر الإمكان .

حولي النقد إلى فكاهة 

اجعلي الأمور تبدو كدعابة اقلبي نقده إلى سخرية يضحك هو و الآخرين عليها , طبعاً  لا أقصد السخرية منه هو على العكس اضحكي معه و كوني مستمتعة .

لا تشاركيه اللعبة

إذا كان زوجك ينتقد أصدقاءك، لا تبادليه النقد بنقد أصدقائه وإذا كان زوجك ينتقد طريقتك في تنظيف المنزل لا تبادليه النقد بانتقاد نظافته الشخصية، بدلًا من الوقوع في هذا الفخ فلنحاول تلافي استمرارية هذا الحديث

إبحثي معه عن حلول

إذا كان يصرّ في انتقاداته اللاذعة و التي تكون غير بناءة و غير هادفة ولا تدل إلا على قلة احترام فاطرحي عليه فكرة أن يجد حل للأمر الذي لا يعجبه بك و أن يسعى جاهداً في تغييره كي يكمل حياته سعيداً إن كان هذا الأمر يُؤثر على حياته و سعادته إلى هذا الحد الكبير الذي يدفعه في تكرار الكلام اللاذع .

مواضيع أخرى : 

أقوال لويز هاي في التعامل مع الناس

http://مصر القديمة وحضارة تزخر بالكنوز

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق