علاقات

كيف تتعاملين مع خيانة زوجك ؟

كيف تتعاملين مع خيانة زوجك ؟

كيف تتعاملين مع خيانة زوجك ؟

تقبلي الأمر كواقع

سوف تشعرين بالأذى، الغضب والحزن، استسلمي لمشاعرك، لا تتجنبيها ولا تتجاهليها، ولا تضغطي على نفسك لتخطيها بسرعة، فالشعور بالألم هو الخطوة الأولى للتعافي.

فضفضي 

استعيني بأحد الأشخاص المقربين ذوي الثقة، وشاركيه مشاعرك، ابكي على كتف شقيقتك أو صديقتك المقربة، ولا تتحدثي مع زوجك إلا عندما تكونين مستعدة، وأفكارك مرتبة، حتى لا تتحدثي بطريقة غير سليمة وتتفاقم المشكلة.

الجأي إلى مساعدة

لا بأس من الذهاب إلى معالج نفسي أو طبيب نفسي، فسيل المشاعر في أزمة كبرى كالخيانة الزوجية، يكون من الصعب استيعابه وتخطيه بمفردك، سوف يساعدك المعالج أو الطبيب في ترتيب أفكارك، والتعامل السليم مع مشاعرك السلبية حتى لا يزداد تأثيرها السلبي عليكِ.

أعيدي الأمل

الخيانة لا تعني انتهاء الحياة الزوجية، فقد يكون زوجك نادماً وعلى استعداد لإصلاح خطئه وعدم تكراره، لذلك لا تقاومي شعاع الأمل، وإذا رأيتِ استعداد زوجك للإصلاح، تقبلي اعتذاره واغفري له، وركزي في كيفية استعادة الثقة بينكما وإحياء زواجكما مرة أخرى.

إعادة الثقة

هذه المرحلة ستتطلّب مجهوداً مضاعفاً من زوجك، عليه أن يقدّم لكِ كل الضمانات التي تعيد بناء ثقتك به، وأن يتحلّى بالصبر لأن استعادة الثقة بينكما يمكن أن يستغرق وقتاً طويلاً، وعليكِ أيضاً أن تتحلي بالمرونة وتفتحي قلبك مجدداً لزوجك.

أطفالك

بقدر غضبك من زوجك، لا يزال والد أطفالك، قد يكون أباً رائعاً، ويكونون بحاجة إليه، لذلك كوني حريصة على عدم طرح تفاصيل المشكلة أمام الأطفال، لأن أزمة كهذه يمكن أن تهز صورة والدهم في أعينهم، ويعود هذا بتأثير سلبي على نفسيتهم وشخصياتهم.

مواضيع أخرى : 

جحيم العلاقات الزوجية أسبابه و علاجه

http://مصر القديمة وحضارة تزخر بالكنوز

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق