علاقات

كيف تتعاملين مع زوج بلا مشاعر؟

كيف تتعاملين مع زوج بلا مشاعر؟

قدمي فرصة

يمر على حياة الزوجين الكثير من الهموم و الظروف التي تجعل القلوب قاسية لذا من الظلم أن تتهمي شخصيته باللؤم و أنتِ لم تقدمي له الفرص و تقدمي له المساعدة في محنه , فإذا ازداد أمره سوءاً و لمدة طويلة فالأمر ليس عرضياً بل هو فعلاً كذلك .

عدم التنازل 

لا تبالغي في التنازل عن حقوقكِ بهدف إرضائه أو بحجة التعايش بسلام , فتنازلك  سبب مهم لإعطائه الفرصة في رفع مستوى اللؤم ” إذا أكرمت اللئيم تمرد ” .

تجاهليه

إن الشخص اللئيم يحاول جاهداً إزعاج الطرف الآخر و مراقبة رد الفعل لكي يقوم برد فعل آخر أقوى , لذلك من الذكاء ألا تعطيه الذريعة لذلك بل تجاهلي إزعاجه و تعاملي مع تصرفاته الاستفزازية ببرود مطلق .

الحذر 

التعامل مع هذا النوع من الرجال يجب ألا يكون عفوي و ببساطة بل عليكِ توخي الحذر من أي كلمة تنطقين بها فهو دائم الترقب لأي خطأ , حتى القصص التي تتكلمين عنها عن عائلتك أو أصدقاءكِ يحفظها و يذكرك بها حتى بعد سنوات , فلا تكوني عفوية معه .

الديبلوماسية 

لن تستطيعين التعايش مع شخص استفزازي من دون أن تمتلكين الديبلوماسية الكافية التي تجعلك تتعاملين معه بهدوء أعصاب حقيقي و غير مصطنع , فليس من الصعب أن تتعاملي مع المشاكل بباب من الحوار المشترك و النافع الذي يقرب وجهات النظر و يغير الطباع السيئة مع الزمن .

مواضيع أخرى : 

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك بذكاء

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق