علاقات

كيف تتعامل مع الشخص الحساس ؟

التعامل مع الشخصية المفرطة الحساسية

كيف تتعامل مع الشخص الحساس ؟

عندما تتعامل مع شخص حساس عليك التعامل معه و كأنه قطعة من الكريستال الثمين سهل الكسر و صعب الترميم , و المحافظة عليه ينعكس عليك بأمور جيدة فغالباً ما يكون الشخص الحساس لبق في تعامله مع الآخرين و يشعر بآلامهم كما أنه معطاء لأبعد حد , فكيف يمكنك التعامل معه بسهولة  ؟

لا تجعله أناني 

في مرحلة متقدمة من حساسية مشاعر الشخص يصل به الأمر إلى الأنانية و ذلك بسبب المحيطين به فيشعر بأن من واجب الجميع مداراة مشاعره حتى و إن أصبح لا مبالي بأحد , لذلك عليك إيصال الفكرة لعقله بأن الجميع حساس ولكن بدرجات أقل أو أكثر و لا تتغاضى عما يزعجك منه لكي يشعر بتوازن العلاقات فهي ليست لصالحه فقط .

كن صريحاً و مباشراً 

يصعب على الشخص الحساس البوح بمشاعره و يخفي الكثير من المشاعر داخله لذلك عليك أن تكن صريحاً معه و تشجيعه في قول ما يخفيه لكي يسهل التعامل معه بطريقة أبسط من التي يتبعها هو .

ابتعد عن مثيرات التحسس 

قد تصل لمرحلة و تقول أنا لم أعد أحتمل حساسية ذلك الشخص , لكن عليك إدراك أن الشخص الحساس ليس مبادراً في حصول الأمور السيئة بل هو شخص متلقي و متأثر و حساسيته هي رد فعل على أمور تثير إزعاجه , فاعرفها جيداً و تجنب حدوثها .

عدم إعطاء الحقوق 

أغلب الخلافات التي تحدث في العلاقات البشرية هي عندما يعطي طرف حقوق للطرف الآخر عليه فبذلك على الطرف الأول مواجهة المساءلة و الشعور بالواجب من دون أي تذمر لأنه هو من أعطى الحق للآخر , فإذا كنت ممن لا يتحملون ذلك عليك الابتعاد تماماً عن أسلوب الحقوق و الواجبات مع شخص حساس  .

مواضيع أخرى : 

متى يقول الناس عن شخصيتك قوية ؟

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك بذكاء

http://السياحة في هامبورغ تزدهر بواجهتها البحرية وأجوائها المنفردة

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق