علاقات

كيف تتعامل مع الشخص النرجسي ؟

كيف تتعامل مع الشخص النرجسي ؟

كيف تتعامل مع الشخص النرجسي ؟

التجنب 

غالباً ما يفتقر النرجسيون إلى التعاطف و عادة ما يجعلون من حولهم يشعرون بالتعاسة لذلك إذا لم تستطع التعامل معهم فمن الأفضل أن تبتعد عنهم، حيث قد يجعلك النرجسيون تعتقد بأنك مجنون. و إذا لم تستطع تجنبهم، فيجب عليك أن تعلم أنهم لن يتغيروا بسهولة.

لا تجادل 

إذا كنت في وضع أقل سيطرة من الشخص النرجسي، فهذا يعني أنه لن يكن لديك خيارات كثيرة. من الأفضل إلتزام الصمت لتجنب الدخول في خلاف أو مشاجرة، فلن يساعدك الجدل في شيء، بل بالعكس قد يجعل الأمور أكثر سوءاً.

كن أكثر هدوءاً 

قاوم الشعور بالعدوانية عند التعامل أو التحدث مع شخص نرجسي. بالنسبة للنرجسيين فإن كل خلاف هو بمثابة معركة و عليهم الفوز بها بأي ثمن. لذلك من ألأفضل أن تلتزم الهدوء و حاول أن تسيطر على غضبك أثناء المواجهة. عند التحدث من الشخص النرجسي لا يوجد اي جدوى من الصراخ أو الجدال، فقط حافظ على الهدوء قدر الإمكان.

لا تبحث عن المنطق

دائماً ما يكون السبب او المنطق مشوه لدى النرجسيين، حيث قد يقوم النرجسيين بتزييف الحقائق حتى تناسب إحتياجاتهم أو معتقداتهم و هذا كله بحثاً عن الكمال. بدلاً من التفكير في كيفية حدوث شيء ما أو سبب حدوثه، حاول البحث هم ما دفعهم للقيام بذلك.

احرص على مصلحتك 

أثناء التعامل مع النرجسي، يجب أن تعرف ما تريده و تحصل عليه قبل أن يحصلوا على ما يريدون. لا تتوقع أي وعود من شخص نرجسي، فبمجرد أن يحصلوا على ما يريدون سوف ينسون كل الوعود التي قطعوها لك.

تأكد أنه لن يهتم بك 

عندما يصادقك الشخص النرجسي تأكد أنه يحتاجك لأمر ما، و لا يصادقك لأنك تعجبه أو لأنه يهتم لأمرك. قد يجعلك الشخص النرجسي تشعر بأنك شخص مهم في حياته حتى يحصل على ما يريده منك، تأكد بأن هذا الأمر غير صحيح.

مواضيع أخرى : 

كيف يمكنك معرفة إن كان أحد يتجسس على الواتس أب الخاص بك

http://مصر القديمة وحضارة تزخر بالكنوز

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق