علاقات

كيف ترد على شخص يحاول جرحك؟

كيف ترد على شخص يحاول جرحك؟

الحذر 

إن هذه الشخصية حاقدة و حاسدة و تشعر بغيرة شرسة و تعتبرك خصم منافس لها حتى في أسخف الأمور التي لا تخطر في بالك لذلك تحاول التقليل من شأنك أمام الناس و التقليل من أهمية أي عمل تقوم به , و لكن هذه الشخصية حتماً تكون ودودة معك عندما تكونان وحدكما , لذلك عليك توخي الحذر و لا تقدم له أي معلومة عنك فالود الظاهر و صداقته معك أمر مزيف ” إحذر عدوك مرة و احذر صديقك ألف مرة ” .

اتبع نفس الطريقة

دائماً يكون التصغير بأسلوب المزاح و يطلق كلمات استفزازية و جارحة بهدف أن يرى الغضب على وجهك و ينال منك , لذلك عليك أن تنتقي ألفاظاً معينة وهادئة و مازحة بنفس الطريقة تُظهر بها غباءه و أنك تفهم جيداً ما هو قصده لكنك غير مكترث بذلك .

استخدم نظراتك

ينظر إليك خفيةً نظرات تحدي و حسد و تكون في عينيه رغبة جامحة في الحصول على مستمسكات ضدك , فلا ترتبك و انظر إلى عينيه نظرة استهزاء و بقوة فهذا يجعله متشتت و مهزوم .

التجاهل 

حاول تجاهله قدر الإمكان لأن التجاهل يعيد كل شخص إلى حجمه الحقيقي و الأفضل الابتعاد عنه قدر ما أمكن .

لا تتعب نفسك

هذه الشخصية متعبة جداً لكل من يتعامل معها و هي غير جديرة بالتقدير أو الاحترام لذلك لا تحاول أن تصلحها عن طريق الاحترام فهي تعتبر ذلك ضعف بل سيتعبك التعامل معها أكثر فأكثر , هذا النوع من الشخصيات لا تحترم إلا من تظن أنهم يحققون مصالحها و تسعى للتقليل من احترام الآخرين .

مواضيع أخرى :  

http://عادات وتقاليد شعوب العالم في الزواج

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق