جمالصحة

كيف تستفيدين من القهوة في نمو شعرك ؟

كيف تستفيدين من القهوة في نمو شعرك ؟

ترتبط العناية بالشعر بشكل مباشر بأسلوب حياتنا ونظامنا الغذائي من جهة، وبالمكوّنات التي تدخل في تركيبة مستحضرات العناية التي نستعملها من جهة أخرى. وقد كشفت الدراسات الجديدة أن القهوة من المكونات الضرورية للحفاظ على صحة الشعر ، فيما يشير الخبراء إلى أن فوائد القهوة بالنسبة للشعر مرتبطة بشكل مباشر بمكوّنها الأساسي وهو الكافيين.

يساهم استهلاك الكافيين في تنشيط آليّة تدفّق الدم باتجاه فروة الرأس، ما يؤمّن وصول الأوكسيجين والعناصر الغذائيّة إلى بصيلات الشعر ويحمي هذا الأخير من الجفاف والتساقط وفقدان الحيوية. تعمل مادة الكافيين أيضاً على إبطال مفعول هرمون DHT المسؤول عن تساقط الشعر كما أنها مفيدة جداً للعناية بالشعر المتموّج والمجعّد.

وتتوفر في الأسواق العديد من مستحضرات العناية بالشعر التي يدخل الكافيين في تركيبتها، وهي تساهم في الوقاية من تساقط الشعر كما تعزّز كثافته ونموّه. لكن الحصول على نتائج مفيدة في هذا المجال يرتبط بالمواظبة على استعمال هذه المستحضرات من شامبو والبلسم “كونديشنر” وأقنعة لمدة 3 أشهر على الأقل.

من الممكن أيضاً الاستعانة ببقايا القهوة أو ما يعرف بالتفل لتدليكه على جذور الشعر وفروة الرأس بعد الشامبو، فهو يسمح بمحاربة القشرة ومعالجة مشكلة الشعر الدهني. ويساهم استعماله بانتظام في الحفاظ على نظافة الشعر لفترة أطول وعلى مظهره الصحي.

القهوة في أقنعة تعتني بالشعر

تدخل القهوة السريعة التحضير في تركيبة العديد من الأقنعة الطبيعية المخصصة للعناية بالشعر. وهي عند اختلاطها بمكونات أخرى مفيدة تؤمن علاجاً مثالياً في هذا المجال.

قناع القهوة وزيت جوز الهند

يساعد هذا القناع في تعزيز نمو الشعر وتغذيته بالعمق. لتحضيره يكفي تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند لتصبح صيغته سائلة ومن ثم خلطه جيداً مع ملعقتين كبيرتين من القهوة السريعة التحضير وحبة من البيض. يُطبّق هذا القناع بواسطة فرشاة من جذور الشعر حتى أطرافه، على أن يتم تدليك الشعر بعدها وترك القناع عليه لحوالي 10 دقائق قبل شطفه جيداً بالماء وغسل الشعر بالشامبو الذي تستعملونه عادةً.

قناع القهوة والزبادي

يتمتع هذا القناع بمفعول مرطّب للشعر ومعزّز لنعومته ولمعانه. لتحضيره يكفي خلط مقدار فنجان من الزبادي مع ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة السريعة التحضير وبضع قطرات من عصير الليمون. يُطبّق هذا القناع من جذور الشعر حتى أطرافه ويُترك عليه لمدة نصف ساعة قبل شطفه جيداً وغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد.

قناع القهوة وزيت الزيتون

يعمل هذا القناع على تغذية فروة الرأس وهو يحمي أطراف الشعر من التقصّف. لتحضيره يكفي خلط مقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة السريعة التحضير. يُطبّق هذا القناع على الشعر الرطب الذي يغلّف بعدها بقبعة حمام بلاستيكية ويُترك لمدة نصف ساعة قبل شطفه جيداً بالماء الدافئ ثم غسله بالشامبو.

مواضيع أخرى :

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك بذكاء

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم