جمالجمال وصحة

كيف تعالجين علامات الشيخوخة قبل ظهورها و ما الذي يسرعها ؟

كيف تعالجين علامات الشيخوخة قبل ظهورها و ما الذي يسرعها ؟

1-  يُشكل استعمال المرطّب اليومي العلاج الأهم الذي ينصح باعتماده منذ بداية العشرينات للحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة.

2- يساهم النظام الغذائي المتوازن في تأمين حاجات البشرة من الفيتامينات والمعادن. والأهم أن يكون غنياً بالفاكهة، والخضار، والأسماك، والبقوليّات، والزيوت النباتيّة فهي مكوّنات تحافظ على صحة البشرة وحيويتها لأطول فترة ممكنة.

3- يساعد تقشير البشرة على تنشيط آليّة تجدّد الخلايا وتمليس الجلد، ولذلك يُعتبر من الخطوات الضروريّة المعزّزة للشباب.

4- يُشكّل استعمال الكريمات المضادة للتجاعيد خطوة أساسيّة في مجال العناية بالبشرة بعد الأربعين، فهي تنشّط وظائف البشرة وتؤمّن لها الحماية التي تحتاجها.

5- يساهم العلاج الضوئي المعزّز لشباب البشرة في علاج البقع الداكنة وزيادة كثافة الجلد. وهو يشكّل أحد الحلول الفعّالة في مجال علاج مظاهر شيخوخة الجلد.

تُسرّع بعض العوامل في شيخوخة البشرة، أما أبرزها فتكاً فهي التالية:

• التدخين كونه يُفقد البشرة ليونتها ويساهم في ظهور التجاعيد المبكرة، كما يؤدي إلى اصفرار الأسنان ويحدّ من قدرة الجلد على تجديد نفسه مما يساهم في تعزيز مظهره الشاحب.

• يساعد التركيز على تناول الأطعمة الجاهزة في تسريع شيخوخة البشرة، التي تفتقر في هذه الحالة إلى الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والحوامض الدهنيّة الأساسيّة في الحفاظ على شباب الجلد.

• يؤدي الإجهاد النفسي والنقص في ساعات النوم إلى تسريع شيخوخة البشرة بشكل واضح.

• يتسبّب الإفراط في التعرّض للشمس بتهديد كبير للجلد، فالأشعة ما فوق البنفسجيّة هي أسوأ ما يمكن أن تتعرض له البشرة كونها تسرّع في شيخوختها وممكن أن تتسبّب بإصابتها بسرطان الجلد.

مواضيع أخرى : 

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك بذكاء

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق