جماللقطات

كيف تعتنين ببشرتك في رمضان؟

هل تعلمين أن عنايتك ببشرتك في شهر رمضان تتطلب خطوات خاصة ،ومختلفة عن روتين عنايتك ببشرتك اليومي خلال الأشهر الأخرى ،فساعات الصيام الطويلة ،إضافة الى ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبه السوائل في جسمك قد تتعب بشرتك وتترك لك بعد رمضان تجاعيد وبقع لم تكوني قد توقعتها ،دعونا اليوم نتعرف سوية على روتين العناية بالبشرة المثالي والأفضل خلال شهر رمضان الكريم :

اغسلي وجهك بالماء البارد والتونر رشي رذاذ ماء الورد المنعش عليها أو افركي وجهك بمكعب من الثلج للحفاظ على رطوبته وإنعاشه. ولا بد من ترطيب بشرتك بالمرطب المناسب لنوع بشرتك لتبقى رطبة طوال اليوم.

قومي بتطبيق الواقي الشمسي قبل الخروج بعشر دقائق على الأقل، أما بالنسبة للمكياج فإن بعض النساء يبتعدن عن المكياج في رمضان، وهذاخير ما تفعلينه لبشرتك (استراحة سنوية من المكياج)، أما إذا كانت طبيعة عملك تحتاج لبعض اللمسات من المكياج، فننصحك من عدم الإكثار منه في رمضان.

ضعي النظارة الشمسية والقبعة الكبيرة على رأسك، وتجنبي أشعة الشمس قدر الإمكان، لأن أشعة الشمس هي عدو بشرتك الأول فهي المسبب الرئيسي للحبوب والبقع الداكنة والشيخوخة المبكرة للبشرة وجفاف البشرة، وفي شهر رمضان سوف تجعلك تفقدين الكثير من السوائل في الوقت الذي لا تستطيعين فيه شرب المياه، وإذا كان بالإمكان قومي برش بشرتك بماء الورد أو المياه الخاصة بالبشرة كل ساعة، حسب تجربتي الشخصية أنصحك بتجربة مياه فيشي الحرارية الغنية بالمعادن التي سوف ترطب بشرتك على مدار النهار، وهي خالية من الزيوت لذا تعتبر مثالية أيضاً للبشرة الدهنية وجميع أنواع البشرة.

أول ما يجب أن تقومي به هو إزالة المكياج أو آثار الواقي الشمسي، ولهذا اختاري المناسب لنوع بشرت، كل ما تحتاجين للقيام به هو وضع عدة قطرات تونر لطيف على قطعة قطن ومسح الأماكن المغطاة بالمكياج والأوساخ ، ومن ثم غسيل وجهك بالماء الفاتر. ومن بعدها لا بد من ترطيب الوجه بالمرطب المناسب

نعم! هذا هو الوقت الأنسب لممارسة الرياضة في رمضان لأن معدتك سوف تكون شبه خاوية ولا يوجد وقت طويل بعدها ولا يحبذ إجراء الرياضة بعد الإفطار مباشرة لأن المعدة ممتلئة. والجدير بالذكر بأن الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تعزيز ضخ الأكسجين للبشرة مما يجعلها نضرة وحيوية وسوف تجعلك هذه الخطوة تحافظين على وزنك وقد يساعدك في التخلص من بعض الكيلو غرامات الزائدة

أول ما ترغبين بالقيام به عند الإفطار هو شرب الماء، اشربي كأس أو كأسين من الماء لا أكثر وتناولي الأغذية التي تحافظ على نضارة بشرتك وشبابها كطبق السلطة الشهي الغني بالخضار المفيدة لبشرتك والشوربة المليئة بالمعادن والعصائر المحلاة بالعصائر الطبيعية الطازجة، أنصحك بترك الوجبة الرئيسية لبعد ساعة أو ساعتين من الإفطار لأن المعدة سوف تكون منكمشة بعد الصيام لساعات طويلة غير قادرة على تحمل الكثير من الأنواع من الأطعمة (بإمكانك أداء صلاتك في هذه الأثناء).

قاومي  الحلويات الشهية واستبدليها بالفواكه الطازجة والمفيدة لبشرتك، وفي هذه الحركة سوف تقدمين لجسمك خدمة جلية تنعكس عليك بجسم منحوت يناسبه كل أنواع الثياب! وكذلك اشربي الماء النقي كلما استطعت ذلك، وبإمكانك تنكيهه بالليمون أو الخيار أو النعنع لتخليص جسمك من السموم

اختاري سيروم خفيف يناسب بشرتك لتنظيفها واتركيه لدقيقتين ليجف، وبعدها دلكي بشرتك بالمقشر المناسب لنوع بشرتك أيضاً، والخطوة الأخيرة والأهم قومي بترطيب بشرتك بالمرطب المناسب لبشرتك الذي يلعب دوراً كبير في مرونة الجلد أثناء النوم والحفاظ على نضارة البشرة في الليل.

يفضل النوم في غرفة مائلة للبرودة لكي لا تتعرقي وتفقدي الكثير من السوائل، وكذلك احرصي على أخذ قسطاً كافياً من النوم، حيث تعتبر قلة النوم من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في البشرة، ولذا يجب أن لا تقل عدد ساعات اليوم عن 7 ساعات يومية، واختاري وسادة ناعمة من الحرير أثناء النوم لتكون لطيفة على الماء هي الحياة لبشرتك لأنها تساعد على ترطيبها الأمر الذي يحول دون ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وكما أنها تغسل السموم داخل الجسم التي تهدد جمال البشرة وشبابها.

اختاري الأطعمة التي تحتوي على ألياف وتمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة وفي نفس الوقت الأطعمة التي لا تشعرك بالعطش، وأفضل هذه الأطعمة هي الشوفان، وأدخلي كذلك الفواكه الظازجة أو الجافة التي تمنحك الطاقة خلال يومك الطويل وتبعد عنك العطش بغناها بالمياه.

وهذه الأمور ستبقي بشرتك متألقة ومشرقة خلال شهر رمضان كله وكل عام وانتم بألف خير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق