علاقات

كيف عليك التعامل مع الحبيب بعد العودة من إنفصال ؟

كيف عليك التعامل مع الحبيب بعد العودة من إنفصال ؟

كيف عليك التعامل مع الحبيب بعد العودة من إنفصال ؟

الحوار حول مواضيع الخلاف 

الحديث والنقاش يجب أن يكون هناك حديث ونقاش حول رجوع الحبيب فراقه في البداية ثم رجوعه مرة أخرى ما أسباب هذا وذاك وكيف حدث  كل هذا يجب أن يتم الحديث وعنه وأي خطأ لدى الطرفين يجب أن يتم التحدث عنه بشكل كامل، لا يمكن أن تلهينا فرحة رجوع الحبيب عن الحوار والاعتذار عن الأخطاء والاعتراف بها، هذه هي النقطة الجوهرية في رجوع الحبيب.

فهم الأسباب

والأسباب هنا تنقسم إلى نوعين، أسباب قابلة للحل مثل أن ما دفعكما للانفصال هو الملل، وهنا ستحاولان البحث عن حلول لتجديد العلاقة بينكما.
وهناك مشاكل أخرى غير قابلة للحل أو بمعنى آخر تحتاج إلى حلول وسط، مثل أن يكون سبب الانفصال غيرة أحد طرفي العلاقة هنا لا يمكن أن نستأصل الغيرة من داخله، ولكن ستجدان أرضا مشتركة لحل هذه المشكلة، ولكن في الحالتين يجب أن تكون مقتنعاً قبل العودة بحل المشكلة حتى لا يعاد الخلاف .

لا تشعره بأنه مجرم 

إذا كان شريكك مخطئاً، لا تضعه في قفص الاتهام، لأنكما بمجرد عودتكما، يعني إنك غفرت له، فلا تشعره دائما بالأخطاء التي ارتكبها، وأدت إلى الانفصال، لأن هذا لن يؤدي إلا إلى ازدياد الشرخ بينكما، فحاول أن تتجاوز ذلك.

التصالح مع الأخطاء 

التصالح مع الأخطاء لا يمكننا تقبل رجوع الحبيب مرة أخرى إلى حياتنا دون تصالح مع الأخطاء سواء الناجمة عنه أو عنا والأخطاء الناجمة عنه يتم التصالح معها عن طريق الاعتراف بها أيضًا والإقرار بارتكاب الخطأ بالفعل لأنه لا يمكن المضي قدما في استعادة أوصال العلاقة وهناك نار تحت الرماد، يجب تصفية الخلافات بالكامل والحديث عن كل كبيرة وصغيرة ووضع خطة للأيام المقبلة .

التواصل الإيجابي 

في النهاية أغلب مشاكل الانفصال تكون بسبب انعدام التواصل أو حتى قلته، لذلك قبل اتخاذ قرار العودة عليكما الجلوس معا ومناقشة كل ما أدى إلى وصولكما لهذه النقطة، وإخراج كل المشاعر السلبية والغضب مما حدث، حتى تشرعا ببداية جديدة من دون اتهام، أو عتاب.

تأكد من رغبتك في إنجاح هذه العلاقة

ما إن تقضي بعض الوقت بعيدا عن حبيبك السابق، يجب أن تسأل نفسك عما إذا كانت عودة العلاقة هي حقا ما تريده  وأنك فعلاً ترغب في تجاوز الأخطاء .

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم