صحة

كيف نتجنب الإصابة بالجلطات القاتلة

في علم الأمراض هناك بعض الأعراض التي تفاجئنا بغتة بدون التحسب لها أو الشعور بخطورتها ومع تفاقم الوضع أو تجاهله في بعض الأحيان تتحول هذه الإعراض إلى أمراض خطيرة قد تؤدى في بعض الأحيان إلى الوفاة . ومن هذه الأعراض التي تشكل خطورة على صحة الإنسان .. هي الأعراض المسببة للجلطات .دعونا نتعرف اليوم مع أنا سلوى  كيف يمكننا الوقاية من الجلطات وحماية أنفسنا من أخطارها؟

الجلطة الدموية عامة هي عبارة عن تجمد او تجلط للدم في جسم الإنسان في بعض الأعضاء والتي تُفقد الدم القدرة على السريان والانتشار وتشبع باقي الأعضاء به وبالتالي يتوقف جسم الإنسان عن استقبال الدم وهو ما يمثل خطورة على حياة الإنسان . وكثير منا يعلم إن الجلطات تختلف باختلاف مناطق الإصابة بها فهناك الجلطات الدماغية والجلطات القلبية والجلطات في الوريد وغيرها من أنواع الجلطات التي قد تصيب الإنسان .ويعد من الأسباب الرئيسية للإصابة بمرض الجلطات هو الغذاء غير الصحي والإسراف في الطعام وخاصة الأغذية التي تزيد من نسبة الكولسترول في الدم وأيضا تؤدى إلى ارتفاع الضغط و السكر لدى الإنسان ..

هناك بعض النصائح التي ينصح بها الأطباء حول العالم لتجنب الإصابة بالجلطات وهي :

الحفاظ على ضغط الدم :

كيف نتجنب الإصابة بالجلطات القاتلة

ينصح الأطباء بالحفاظ على ضغط الدم بعيدا عن الارتفاع من خلال ممارسة الرياضة وعدم الإكثار من الملح في الطعام ويمكنك ممارسة السباحة او ركوب الدراجة كما يمكنك ممارسة رياضة المشي ولكن بهرولة وليس بطريقة بطيئة .

الغذاء الصحي :

كيف نتجنب الإصابة بالجلطات القاتلة

 إن الغذاء الصحي هو أفضل وسيلة للحفاظ على الجسم صحيا ورشيقا من خلال تناول الخضروات والفاكهة وعدم تناول الحلويات بكثرة حتى تحافظ على الجسم بوزن جيد بعيدا عن السمنة او تتسبب في بزيادة الكولسترول في الجسم .

التقليل من التدخين والتخلص منه :

كيف نتجنب الإصابة بالجلطات القاتلة

يجب عدم الإفراط في التدخين أو في محاولة أفضل التخلص من التدخين نهائيا فالتدخين كما نعلم يتسبب في حدوث الكثير من الإمراض ومن بينها الجلطات ..

إلى جانب ذلك يجب ألا نجهد أجسامنا كثيرا في العمل ونأخذ قسطا من الراحة الوفيرة حتى لا نصاب بالإجهاد مما يساعد على حدوث بالجلطات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم