علاقات

كيف نتعامل مع أخطاء الشريك المتكررة ؟

كيف نتعامل مع أخطاء الشريك المتكررة ؟

كيف نتعامل مع أخطاء الشريك المتكررة ؟

العلاقات العاطفية مليئة بالمشاكل و خاصة تلك التي يكون فيها الحب عميق و التعلق كبير , الغيرة ستسيطر و بالتالي تكبر المشاكل … لكن عندما يكون الطرفين على مستوى عالٍ من القدرة على التواصل و التفاهم و القدرة على تجاوز الأخطاء و معالجتها فتصبح هذه المشاكل ملح الحياة بينهما و تزيد من تقاربهما أكثر فأكثر ,,, فكيف علينا التعامل مع أخطاء الشريك ؟

تفهّم الخطأ 

الإنسان بشكل عام خطّاء فأنت تخطئ و الشريك قد يخطئ ولكن علينا التعامل مع الأخطاء حسب حجمها ففي كل مجالات الحياة هنالك مجال مسموح للخطأ و علينا التعامل معه كخطأ و ليس كجريمة و أنت نتفهّم ما الذي دفع الشريك إلى ارتكابه و نسمح له بتقديم مبرراته .

النقاش بالأسباب 

كما قلنا نسمح للشريك بتقديم مبرراته التي دفعته على ارتكاب الخطأ و الاستماع له بكل هدوء و مناقشته عليها و إن كانت مكررة فاطرح عليه الأسئلة إن كان متمسكاً بارتكاب هذا الفعل أكثر من تمسكه بعلاقته معك لأن ذلك الفعل مرفوض بالنسبة لك .

عدم التجاهل 

يلجأ بعض الناس على أسلوب تجاهل الخطأ أو ” الطناش ” كنوع من تجنب التصادم و على أمل أن يفهم الشريك لوحده و يتراجع عن فعله , على العكس فمواجهة الأمور سبب رئيسي في علاجها و التجاهل سبب رئيسي في تفاقمها , من حقك ألا تتعرض للإساءة من شخص أحببته عن طريق تكرار أفعال لا ترغب بها و من حقك أن تطالب بهذا الحق عن طريق الإشارة على الخطأ و التحذير من تكراره .

عدم التساهل 

التكرار في الخطأ يعني أن الشخص قد بدأ يطمع في التسامح و بدأ لا يشعر بخطر اقتراف هذه الأخطاء لذا عليك أن تكون أكثر حزماً و صرامة في التعامل مع الخطأ بعد تكراره و أن تأخذ مواقف جدية في التعامل مع ذلك و إلا ستكون النتيجة أخطاء مختلفة و متنوعة أكبر من الخطأ المتكرر ذاته .

مواضيع أخرى : 

جحيم العلاقات الزوجية أسبابه و علاجه

http://مصر القديمة وحضارة تزخر بالكنوز

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق