صحةلقطات

لذاكرة حديديه ..اتبعي هذه الخطوات لتقوية ذاكرتك

نتيجة لعصر الالكترونيات والسرعة الذي نعيشها بدأ الإنسان يهمل ذاكرته لاعتماده على وسائل حفظ المعلومات الجديدة، ولهذا دور رئيسي في ضعفها،

وللحفاظ على ذاكرة قوية وتجنّب النسيان عليكِ بما يلي:

– ممارسة تمارين الإسترخاء: ممارستكِ لبعض أنواع التمارين مثل اليوغا يجعل ذاكرتكِ أكثر قوةً لأنها تحفز خلايا الجسم على التنفس وتنمي قدرة الدماغ على التأمل وبالتالي العمل بشكل أفضل.

– محاربة المنبهات: فالكافيين قد يجعلكِ تشعرين بالقلق الشديد، فهو يمنع امتصاص الفيتامينات خاصة الجيدة لوظيفة المخ، مما يجعلكِ دائما تشعرين بعدم التركيز والشرود، استبدلي القهوة والشاي بالماء ولا تدخني.

– القيام بأعمال متعددة في نفس الوقت لتقوية الذاكرة: تأدية مهمتين متزامنتين تمدكِ بإمكانيات عقلية مذهلة، جربي أن تضعي التليفزيون بجانب الراديو وحاولي أن تأخذي المعلومات من الاثنين ثم حاولي أن تركزي في كل منهما على حدة سوف تجدين أن تركيزكِ في مشكلة واحدة أفضل.

لذاكرة حديديه ..اتبعي هذه الخطوات

– خوض اختبارات الذكاء: استخدمي عقلكِ عندما يكون في أعلى قدراته وذلك في الصباح الباكر، فلقد أظهرت الدراسات أن نتيجة اختبارات الذكاء تزداد بنسبة 5%.

– تناول كميات قليلة من الطعام: إن تناول كميات كبيرة من الطعام يحوِّل الدم إلى وسيلة مساعدة لعملية الهضم فقط مما يبعده عن المخ الأمر الذي يجعلكِ تشعرين بالخمول وعدم التركيز، فضبط مواعيد الطعام الثلاثة والالتزام بها ,يعطي عقلك زيادة في الطاقة والمعادن.

– التخفيف من تناول الكربوهيدرات: الوجبة التي تمتلئ بالكربوهيدرات يمكن أن تسبب صعوبة في التركيز إضافةً لبعض المخاطر النفسية.

لذاكرة حديديه ..اتبعي هذه الخطوات

– التفكير في شيئين غير متصلين: مثل التفكير بالضفدعة والعجلة مثلاً، وحاولي أن توجدي روابط بينهما على قدر المستطاع، فهذا يعطيكِ القدرة على تحليل الأفكار في رأسكِ.

– تناول العلكة: مضغ العلكة يحسن الذاكرة والقدرة على التفكير فهي ترفع معدل ضربات القلب فتوصل أكسجيناً أكثر وجلوكوزاً للمخ واللعاب يحسن مستقبلات التعلم والذاكرة في المخ.

– الاستماع للموسيقى الكلاسيكية: هي أسهل الحلول وأسرعها لتحسن قدراتكِ الخاصة بحل المشكلات بنسبة 15% فقط خصصي [10 دقائق لسماع موسيقي كلاسيكية].

– تأليف قصة: حاولي أن تتذكري قائمة من الأسماء والكلمات، ثم ألفي قصة في عقلكِ ووزعي الأسماء أو الكلمات عليها في شكل منفصل وصليهم بالقصة.

كثير من النساء تتسائل كيف أقوي ذاكرتي؟ وهنا طرحنا لكِ أبرز النصائح التي تعالج هذه المشكلة لكن عليكِ بالتمرين المستمر لذاكرة أقوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم