صحة

للمدخنين تنظيف الرئة بالأعشاب الطبيعية

للمدخنين تنظيف الرئة بالأعشاب الطبيعية

للمدخنين تنظيف الرئة بالأعشاب الطبيعية

زيت الخروع

له تأثير فعال في القضاء على الجراثيم والبكتيريا، فهو يساعد على طرد السموم من الرئتين والجهاز الهضمي والكبد.

الأوريجانو

هو نوع من الأعشاب والتوابل المجففة، ويطهر الرئة من الالتهابات والاحتقان، وهو نوع من التوابل الغنية بمركبات تحسن من تدفق الهواء إلى الرئتين، قم بنقع الأوريجانو في الماء الدافئ لمدة 5 دقائق وتناول شاي الأوريجانو مرتين يومياً، يمكنك وضعه على الأطباق أيضاً، أو إضافة 3قطرات من زيته على الحليب أو الشاي.

العرقسوس

له خصائص مضادة للالتهاب ويقلل من التهاب الشعب الهوائية، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ضع ملعقة من مسحوق العرقسوس إلى كوب من الماء الدافئ واترك المزيج لمدة 10 دقائق، ثم تناول من 2 إلى 3 أكواب يومياً.

النعناع

يحتوي النعناع على المنثول الذي يساعد على استرخاء العضلات الملساء في الجهاز التنفسي، وهو يساعد على علاج أعراض احتقان الجهاز التنفسي العلوين امضغ من 3:2 أوراق من النعناع يومياً، أو شرب كوبين من شاي النعناع يومياً.

زيت الكافور

الكافور مفيد لصحة الرئتين والجهاز التنفسي، فهو يطهر ممرات الجيوب الأنفية، يخفف من السعال ويحارب الاحتقان، وله آثار مناعية منشطة لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، قم بعمل حمام بخار بزيت الكافور، أضف من 10:5 قطرات من الكافور في وعاء ساخن، ثم احني رأسك قليلاً إلى الوعاء مع تغطية رأسك بمنشفة، كرر حمام البخار مرتين يومياً لمدة من 5 إلى 10 دقائق.

التوابل

الثوم والكاري الهندي الحار والكركم، توابل عظيمة تساعد في مقاومة الأمراض التي تسببها السجائر، فتبل بها الدجاج واللحم أو أضفها إلى الأطعمة.

مواضيع أخرى : 

جحيم العلاقات الزوجية أسبابه و علاجه

http://مصر القديمة وحضارة تزخر بالكنوز

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق