تكنولوجيامنوعات

لماذا يجب تغطية كاميرا اللابتوب ؟

لماذا يجب تغطية كاميرا اللابتوب ؟

أكد جيمس كومي مدير الـFBI على ضرورة تغطية كاميرا اللابتوب أو أي جهاز ذكي تستخدمه عن طريق وضع لاصق و ذلك في لقاء صحفي عندما سأله المُراسل إذا كان لازال يضع لاصق على الكاميرا في منزله و أكد أنه يفعل ذلك على الرغم من سخرية الكثيرين على هذا الفعل .

وأكد جيمس كومي أنه بالرغم من تواجد عدة مؤسسات لحمايتك، يجب ألا تثق في هذا كثيراً فالجميع مُعرّض للإختراق ويرى أن وضع لاصق على الكاميرا هو أمر منطقي إذا فكّرت في حماية خصوصيتك وهو أمر يتم تنفيذه بشكل رسمي في المكاتب الحكومية والشركات الكُبرى.

وبالرغم من أن وضع شريط لاصق على كاميرا حاسوبك لا يكفي لحمايتك، إلا أنه خطوة أولية لحماية الخصوصية ومن ثم يُمكنك إستخدام برامج حماية أولاً ثم الإعتماد على إستخدام طبقات الحماية في البريد الإلكتروني والخدمات التقنية الأخرى على الإنترنت.

ويقوم العديد من خُبراء أمن المعلومات بإتباع هذا التقليد في جميع الاجهزة الذكية التي يعملون بها وذلك لصعوبة تأمين الحاسوب 100% حيث يُمكن للمُخترق إستغلال ثغرة في أحد التطبيقات التي تستخدم الكاميرا لفتحها دون أن تعرف ويُمكن له مُراقبتك وذلك عبر كتابة سطر بسيط من الأكواد لفتح الكاميرا.

عليك أن تتجنب تماماً الضغط على الروابط المشبوهة أو تحميل المرفقات مجهولة المصدر هذا إلى جانب عدم فتح رسائل من أشخاص مجهولة. وكل ما عليك في حالة استلام مثل هذه الرسائل هو التخلص منها على الفور فمثل هذه الرسائل تدخل ضمن طرق المهاجمين لاختراق كاميرات الويب. وينطبق ذلك على الإعلانات التي تتلقاها على وسائل التواصل الاجتماعي.

مواضيع أخرى : 

كيف يمكنك معرفة إن كان أحد يتجسس على الواتس أب الخاص بك

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق